الأربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢

الوليد بن طلال يرفض عرض إيلون ماسك لشراء “تويتر”

السبت 16 أبريل 00:04

إفادة – مريم علمي

رفض الأمير و الميلياردير السعودي الوليد بن طلال آل سعود العرض الدي قدمه الملياردير الأمريكي و الرئيس التنفيدي لشركة “تيسلا” و “سبيس إكس” إلون ماسك بشراء منصة التواصل “تويتر” مغردا في حسابه على نفس المنصة بأنه لا يعتقد أن العرض المقترح من إيلون ماسك لشراء “تويتر” مقابل 54.20 دولارا للسهم يقترب من القيمة الجوهرية للسعر بالنضر إلى آفاق نموه.. ولكونه أحد أكبر المساهمين في “تويتر”، أكد رفضه لهدا العرض، وقد جاءت هده التغريدة ردا للمقترح الدي قدمه إلون ماسك الأربعاء الماضي على إدارة “تويتر” و القاضي بشراء جميع الأسهم العادية و غير المملوكة له و ذلك بقيمة 43 مليار دولار أي 54.20 دولارا للسهم الواحد و أضاف أن “تويتر” تحتاج لأن يتم تحويلها لشركة خاصة.
و يجدر الدكر أن سعر أسهم “تويتر” قفز فور نشر خبر عرض ماسك و الدي يتابعه نحو إتنين و ثمانين مليون متابع على المنصة و يعد أحد أكبر المساهمين الفرديين إد يمتلك لحد الآن 73 مليونا و468 ألفا و938 سهما، ما يمثل حصة بنسبة 9.2% في الشركةوفقا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الصادر يوم الاثنين الماضي.
و كان قد تحدث ماسك عن التغييرات التي يرغب في إحداثها في تويتر قائلا إنه إذا لم يتم قبول عرضه “سأحتاج إلى إعادة النظر في موقفي كمساهم”. و بأن عرضه هو “الأفضل و الأخير”.
و أضاف في رسالته التي كتبها إلى مجلس إدارة تويتر “يملك تويتر إمكانات غير عادية، سأطلق لها العنان”، وذكر في تصريحات صحفية له أنه تقدم بهذا العرض لاعتقاده “أن من المهم للغاية أن تكون هناك ساحة شاملة لحرية التعبير” و قد جاء ذلك بعد سلسلة من الإنتقادات التي وجهها ماسك لنفس المنصة.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

السبت ١٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:٤٠

ارتفاع ليالي المبيت بالحوز خلال 8 أشهر الأول من 2019

الخميس ١٩ مارس ٢٠٢٠ - ٠٧:٥٠

معهد باستور ينفي نظرية المؤامرة بخصوص إختراع فيروس “كورونا”

السبت ٠٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠١:٠٥

داء اللشمانيا الجلدي يستفحل بزاكورة

الثلاثاء ٠٦ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٥٩

غوغل تهدد بإغلاق عدد من مواقعك المفضلة