الخميس ١٩ مايو ٢٠٢٢

الوكالة الوطنية للموانئ تعقد المؤتمر السنوي للشباك الوحيد بالرباط

الأثنين 11 ديسمبر 13:12

 تنظم الوكالة الوطنية للموانئ والشباك الوطني الوحيد لتبسيط مساطر التجارة الخارجية (بورتنيت) يوم غد الثلاثاء بالرباط، الدورة الثالثة للمؤتمر السنوي للشباك الوحيد حول موضوع “الشباك الوحيد الافتراضي: التحديات والفرص المتاحة من أجل تنافسية الفاعلين الاقتصاديين”.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة اليوم الاثنين أن دورة 2017، التي تنظم تحت رعاية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ستعرف مشاركة أزيد من 200 فاعل مؤسساتي وفاعلين في قطاع الملاحة البحرية والتجارة الدولية وخبراء رفيعي المستوى.

وأضاف المصدر أن الدورة ستبحث جملة من المواضيع منها “التحول الرقمي والشبابيك الوحيدة الافتراضية: وعد كبير من موانئ المستقبل” و “الشباك الوحيد الافتراضي: أداة مبتكرة من أجل تحسين مناخ الأعمال” و “الشباك الوحيد الافتراضي: أي دور من أجل مرافقة تطوير الشحن الجوي” وكذا “المقاومة والمثانة والسلامة.. تبادل التجارب بخصوص التحديات والممارسات الفضلى لمجتمع الشبابيك الوحيدة”.

ويندرج المؤتمر السنوي للشباك الوحيد (بورتنيت) في إطار تعزيز وتعميم مفهوم الشباك الوحيد لدى الفاعلين الاقتصاديين المحليين. كما تصب هذه الدورة ، وفق المصدر، في صلب رؤية وتوجهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى جعل المواطن والفاعلين الاقتصاديين في قلب اهتمامات الإدارات ومتعهدي الخدمات العمومية.

وسيشكل المؤتمر فرصة لتبادل الأفكار والتجارب المرتبطة بالنظام الإيكولوجي للشباك الوحيد، حيث سيتيح فضاء مواتيا أمام الخبراء رفيعي المستوى للتفكير والمساهمة على الصعيد الوطني و الدولي.

وللتذكير، فقد انعقدت الدورة الأولى للمؤتمر السنوي للشباك الوحيد في نونبر 2014 بالدار البيضاء تحت شعار: “تأثير الشبابيك الوحيدة على تنافسية الشركات والاقتصاد بشكل عام”، فيما احتضنت مراكش الدورة الثانية في شتنبر 2016 حول موضوع: “الشباك الوحيد الافتراضي للتجارة الخارجية: ضرورة تعاون شامل”.

أضف تعليقك

المزيد من إكوبولتيك

الأربعاء ١٣ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٠٩

تراجع القدرة الشرائية للأسر المغربية

السبت ٠٢ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٤١

محاكمة مغربية اتهمت زوجها بإجبارها على ارتداء الحجاب

الإثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠ - ٠٩:٢٨

مؤتمر برلين يتعهد بعدم تقديم أي دعم للأطراف المتقاتلة في ليبيا

الإثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٢:٥٠

شركة إيطالية تقاضي الحكومة المغربية