الخميس ٠١ دجنبر ٢٠٢٢

الوزير شكيب بنموسى يتفاعل مع فيديو اعتداء شخص على أستاذ داخل أسوار المدرسة

الخميس 9 يونيو 20:06

إفادة : أحمد ماغوسي

ندد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى عبر تدوينته في الفايسبوك بالاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ عبد الاله بونادر استاذ بمدرسة النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد من طرف شخص اقتحم المؤسسة التعليمية عبر أسوارها يوم أمس الأربعاء 08 يونيو الجاري.
وقد انتشر مقطع فيديو بمختلف شبكات التواصل الاجتماعي فايسبوك يوثق لحظات مخيفة داخل مؤسسة تعليمية، حيث أقدم شخص على اقتحام المؤسسة والاعتداء على أستاذ داخل الفصل الدراسي أمام تلامذته ، بعد مشادات كلامية انطلقت من  أمام باب القسم  قبل أن تتطور الأمور إلى استعمال القوة و الاشتباك  بالأيدي أمام التلاميذ في مشهد أثار خوفهم وفزعهم ، ولم يشفع تدخل عدد من الأساتذة في فض العراك و تني المقتحم عن مواصلة الاعتداءعلى الأستاذ.

وعلى إثر هذا  الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ عبد الاله بونادر،  عبر شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن استنكاره و تنديده الشديدين لهذا الفعل الشنيع الذي طال الأستاذ خلال مزاولته لمهامه بمدرسة النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، من طرف الشخص ذاته الذي اقتحم المؤسسة التعليمية عبر أسوارها و قيامه بالهجوم على الضحية داخل قسم دراسي،  مخلفا حالة من الرعب والهلع في نفوس المتعلمات والمتعلمين.
وأشار الوزير في تدوينته الفايسبوكية عن استنكاره لهذا الفعل الشنيع مؤكدا مساندة و مآزرة  الوزارة للأستاذ ضحية هذا الاعتداء مبرزا في الوقت ذاته أن المديرية الإقليمية ببرشيد قد نصبت نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية.

وشدد الوزير عبر التدوينة ذاتها على إلزامية الاحترام الواجب نحو هيئة التدريس وشجب كل تطاول على حرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها حاضنة الفعل التربوي وقيم المواطنة.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأربعاء ٠٤ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٢٧

توقيف 16 شخصا احتجوا بالحسيمة على إدانة معتقلي الريف

الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠١٨ - ١٢:٣٢

الشرطة الإسبانية تعتقل مغربيا أشاد بالإرهاب

السبت ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ - ١٠:٠٦

الجامعة الوطنية للصحافة UMT تطالب الحكومة بتنظيم انتخابات المجلس الوطني للصحافة

الأحد ٢٩ مايو ٢٠٢٢ - ٠٥:٢٧

نقابة تطالب بفتح تحقيق في تعيينات مفتشية العدل