الأربعاء ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢

الوداد يفوز بثلاثية نظيفة على الجيش الملكي في مباراة الكلاسيكو

السبت 30 أبريل 00:04

إفادة: أحمد ماغوسي

بحضور جماهيري غفير  ابدع بأهازيجه و شعاراته و “تيفوهاته” المساندة لفريقه تمكن الوداد الرياضي من الفوز على نظيره الجيش الملكي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة 29 أبريل الجاري على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة 22 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم .
فمند انطلاقة الشوط الأول ،ظهرت عزيمة الوداد في كسب نقاط هذه المباراة لاسترجاع صدارة الدوري ، فبادر إلى شن الهجومات عبر بناء نهج تكتيكي من الدفاع .
ففي حدود الدقيقة 7 الحكم هشام التمسماني يشهر الورقة الحمراء في وجه  المدافع أيمن الدرخات من الجيش الملكي  إثر تدخل عنيف ضد مؤيد اللافي الذي  نقل على  عجل للمصحة لتلقي الإسعافات اللازمة .

وتوجت إحدى المرتدات الهجومية الودادية  إلى تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 25  عبر تمريرة عرضية ليحيى عطية الله في اتجاه   اللاعب الكونغولي مبينزا  الذي حول مجرى الكرة بضربة راسية  لتستقر داخل شباك مرمى  الجيش الملكي  معلنا الهدف الاول  .
بعد هذا الهدف حاول فريق الجيش الملكي  إيجاد الحلول الناجعة لاختراق خط دفاع الوداد و الرجوع في النتيجة لكن بدون جدوى  .

الدقيقة 30،  تسديدة قوية من رجل زهير المترجي من خارج مربع العمليات لكن تصدى لها الحارس أيوب لكرد ببراعة ويخرجها إلى ركنية .

الدقيقة 60 خطأ فادح للحارس أيوب لكرد حين استرجع منه مبينزا الكرة من أمام المرمى ومررها للاعب  جلال الداودي  ليجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس لكن قدفته تمر فوق المرمى .
لينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد الرياضي بهدف واحد لصفر .

الشوط الثاني ، عرف تحرك الفريق العسكري رغم النقص العددي في صفوف لاعبيه مند الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول، و قام بعدة مرتدات هجومية  لاسيما  من طرف رضا سليم و محمد الشيبي و أدم النفاتي لكنها كانت تصطدم بدفاع ودادي متراص  و متين .
الدقيقة 52 صلاح الدين بنيشو يضيع فرصة إضافة الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من رجل الكونغولي مبينزا لكن تسديدته لم تشكل اي خطر على الحارس لكرد  .

الدقيقة 86 ، مرتد هجومي للجيش قاده اللاعب ايمانويل بعد اختراقه مربع العمليات  الودادي لكن مضايقته من طرف مدافعي الوداد حالت دون ترجمة هذه المحاولة إلى هدف التعادل .

الدقيقة (90+3)،  الحكم التمسماني  يعلن عن ضربة جزاء لفائدة الوداد بعدما لمست الكرة يد أحد المدافعين في محاولة منه ابعاد الكرة خارج مربع العمليات ،  انبرى لها  العميد  يحيى جبران بنجاح  موقعا الهدف الثاني للوداد .
الدقيقة  (90+5)، يتمكن اللاعب عبد الله حيمود من إضافة  الهدف الثالث لفائدة الوداد بتسديدة قوية هزت شباك مرمى الحارس لكرد بعد تلقيه تمريرة عرضية من رجل بديع ايوك من الجهة اليسرى للمرمى .
ليعلن بعدها الحكم هشام  التمسماني نهاية المباراة بفوز مستحق للوداد على نظيره الجيش الملكي بواقع ثلاثة أهداف نظيفة مسترجعا بذلك صدارة ترتيب الدوري المغربي الاحترافي .

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الإثنين ٠٢ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:٢٦

رونار مدرب الأسود يرفض تدريب الفراعنة

الأربعاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٥٩

ميسي أفضل لاعب في العالم وليس مورديتش

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٤٥

رفع عدد ممثلي أفريقيا في “المونديال” إلى 9 منتخبات

السبت ١١ أغسطس ٢٠١٨ - ٠١:٣٠

الجامعة تغلق الباب أمام وكلاء المحترفين