السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

الوداد يدخل نظام الشركات الرياضية

الخميس 5 أبريل 10:04

أسس نادي الوداد شركته الرياضية تمتلك فيها نحو (99,99٪‏)، فيما تم تخصيص أربع أسهم من أصل 100.000 سهم لأربعة مساهمين شخصيين بالنظر لما يقتضيه قانون الشركات مجهولة الإسم S.A..
وجاء في بلاغ للوداد إن هذا التأسيس يزكي إرادة الوداد الرياضي في المضي قدما في مجال الاحتراف، و تمكين النادي من موارد جديدة وإمكانيات استثمار ترقى لمكانته الرياضية. فبفضل  تسيير احترافي من خلال شركة رياضية، ينفتح الوداد على أوراش جديدة من قبيل حماية العلامة التجارية للنادي، تطوير تسويق المنتجات وكذا الاستثمار في المنشآت المختصة. كما يسعى النادي للحفاظ على الريادة في مجال الهيكلة، مع السهر على المأسسة في إطار نموذجي يحفظ هوية النادي، مما جعل القرار يستقر على تخصيص أكبر حصة ممكنة من أسهم الشركة الرياضية للنادي، رغم أن قانون التربية البدنية ينص على تخصيص ثلث الحصة على الأقل و يفتح باب الاكتتاب الثلثين في وجه المستثمرين.
ورافق إنشاء الشركة الرياضية للوداد جدل واسع في وسط منخرطيه وأنصاره، حيث تساءل معظمهم عن المعايير التي اتخذها مسيرو الوداد في توزيع الأسهم على أربعة منخرطين دون سواهم وعدم وضوح الرؤية فيما يخص باقي فروع النادي. 
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت من قبل، أن الموسم المقبل سينطلق بنظام الشركات، وحذرت كل الأندية التي لن تلتزم بهذا النظام بإخضاعها لعقوبات صارمة.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأحد ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ - ١٠:٥٣

“الطاس” ينظم دوري الراحل عبد الرحمان اليوسفي في نسخته الثانية

السبت ١٥ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٢:١٧

الجامعة المغربية تعاقب فريقي الرجاء والجيش بسبب أحداث الشغب

الثلاثاء ١٩ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٥٠

المفاتيح الأربعة للمنتخب الإسباني في كأس العالم

السبت ٠٢ يونيو ٢٠١٨ - ٠٥:٢٠

المنتخب الوطني يستعد للقاء سلوفاكيا