السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

الوداد يحسم الديربي البيضاوي بواقع هدفين لواحد

الأحد 23 أكتوبر 18:10

إفادة : أحمد ماغوسي

فاز الوداد الرياضي لكرة القدم على غريمه التقليدي الرجاء الرياضي بواقع هدفين لواحد، في مباراة الديربي البيضاوي الذي شهد اطوارها المركب الرياضي الخامس بالدار البيضاء اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022، برسم الجولة السادسة من الدوري الوطني الاحترافي لكرة القدم .
وانطلقت المباراة على وقع الحيطة و الحذر و عدم المجازفة و المغامرة من كلا الفريقين لتتمركز الكرة وسط الميدان مع لجوء الفريقين الى شن المرتدات السريعة حيت اثمرت احداها لصالح الوداد و التي نتج عنها اعلان الحكم سمير الكزاز عن ضربة جزاء في حدود الدقيقة 7 بعد الرجوع الى تقنية الفار ، فشل العميد يحيى جبران في ترجمتها الى هدف السبق بعد ان انبرى لها الحارس أنس الزنيتي بنجاح .
وكاد يسري بوزوق ان يسجل هدف السبق في الدقيقة 34 عبر قدفة قوية في اتجاه مرمى الحارس التكناوتي بعد هجوم منظم لعناصر الرجاء لكن قدفته مرت محادية للمرمى، ما تبقى من اطوار الجولة الأولى عرف تبادل الفريقين للمناورات و المرتدات الهجومية و التي كانت في مجملها محتشمة و لم تشكل اي تهديد حقيقي على مرمى الحارسين الودادي و الرجاوي .
وتمكن اللاعب ايمن الحسوني من توقيع الهدف الاول للوداد في حدود الدقيقة 56 بعد تلقيه تمريرة مركزة من رجل محمد اوناجم داخل مربع العمليات ، وهو الهدف الذي زرع الحماس و الثقة لدى عناصر الوداد ، فيما ظلت ردة فعل العناصر الرجاوية محتشمة بفعل النهج التكتيكي غير الناجع في تدبير المباراة الذي اعتمده المدرب منذر الكبير و تأخره في تغيير اللاعبين امام ضعف عطاء بعضهم و خاصة اللاعب أكسيل مايي.
وبعد تسجيله للهدف الأول عمد الوداد الى تحصين الدفاع و الاعتماد على المرتدات الهجومية و الضغط على حامل الكرة في صفوف الرجاء .
وامام مجريات اللعب، اتيحت فرصة سانحة لتسجيل هدف التعادل للرجاء الرياضي في حدود الدقيقة 72 عن طريق اللاعب محمد زريدة بعدما سدد بقوة في اتجاه المرمى مستغلا خروج الحارس التكناوتي لكن المدافع الحسين بن عيادة ينوب عن الحارس في التصدي لهده المحاولة بارتماءة رأسية ليبعد بذلك الكرة خارج مربع العمليات ، قبل أن يتمكن السينغالي سامبو جينيور من إضافت الهدف الثاني للوداد في حدود الدقيقة 79 بعد خطأ فادح في التغطية الدفاعية للرجاء .
وبعد تلقيه للهدف الثاني ، بادرت عناصر الرجاء الرياضي الى شن مجموعة من الهجمات توجت احداها في حدود الدقيقة 88 باعلان الحكم سمير الكزاز عن ضربة جزاء اتر إسقاط محمد زريدة داخل مربع العمليات من طرف سامبو،نجح محمد النهيري في ترجمتها الى هدف .
و كاد الرجاء ان يسجل الهدف الثاني في حدود الدقيقة 91 بعد هجوم منظم قاده زكرياء حدراف ويمرر كرة عرضية في اتجاه زريدة لكن هذا الأخير لم يتمكن من الوصول اليها ،لتضيع بذلك فرصة سانحة لتعديل النتيجة ،وبذلك تنتهي تفاصيل هذه المباراة بفوز الوداد الرياضي بهدفين لواحد.
وبهذه النتيجة يتمكن الوداد الرياضي من تصدر سبورة ترتيب البطولة برصيد 14 نقطة ، فيما جمدت الهزيمة رصيد الرجاء الرياضي في حدود 6 نقاط بالمركز 12.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأربعاء ٠٨ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٩:٢٦

ريال مدريد يضم حارس مرمى تشيلسي “تيبو كورتوا”

الأربعاء ٠٥ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٣٠

السجن لمورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي

الجمعة ٠٨ يونيو ٢٠١٨ - ٠٣:١٣

السعودية تنفي نقل قنواتها لمباريات كأس العالم

الخميس ٢٣ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٥٧

باريس سان جيرمان يرغب بخطف راكيتيتش لاعب برشلونة