الجمعة ٢٤ مايو ٢٠٢٤

الوداد يبحث عن لقب السوبر الإفريقي

الجمعة 23 فبراير 13:02
9190
يطارد فريق الوداد البيضاوي، غدا السبت، ابتداء من الرابعة والنصف عصرا، لقب السوبر الإفريقي، حيث سيكون في مواجهة مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، بطل كأس الاتحاد الإفريقي.
وسيكون الوداد أمام لقب إفريقي جديد، بعدما توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ 25 عاما.
ويراهن الفريق البيضاوي، الذي ينافس على هذه المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه الكروي، بعدما خسر في مناسبتين أمام أفريكا سبور الإيفواري في النسخة الأولى للبطولة عام 1993، وأمام الزمالك المصري عام 2003، على تحقيق لقبه الأول، وكتبة اسمه كثالث فريق مغربي يتوج بهذا اللقب، بعد كل من الرجاء البيضاوي وفريق المغرب الفاسي عامي 2000 و2012.
وسيكون لقب هذه المسابقة أحسن طريقة يمكن أن يصالح بها الفريق الأحمر ذاته، بعد مرحلة الفراغ التي عاشها في أواخر سنة 2017، والتي أدت إلى رحيل المدرب عموتة، وتعويضه بفوزي البنزرتي، الذي حقق رفقة الحمر فوزين متتاليين.
ومن شأن الفوز بكأس السوبر أن يرسم البسمة مرة أخرى على وجوه جماهير الوداد، وأن يمحو تلك الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق في مشاركته ببطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت بالإمارات العربية المتحدة في دجنبر الماضي، واحتل فيها المركز السادس، عقب خسارته أمام باتشوكا المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني.
ويراهن الوداد على خبرة مدربه التونسي فوزي البنزرتي، والذي سبق له أن قادر الرجاء إلى نهائي كأس العالم للأندية، والمتسلح بتاريخ كبير على الصعيد القاري، رفقة الأندية التونسية، التي حقق معها العديد من الألقاب.  
وشتجري هذه المواجهة بشبابيك مغلقة، بعدما أعلنت الجامعة مساء الخميس عن نفاذ التذاكر، بعدما شهدت إقبالا شديدا فاق كافة التوقعات.
ومن أجل تحفيز اللاعبين، بادر المكتب المسير إلى رصد مكافأة مالية بقيمة ثلاثة ملايين لكل لاعب، لأن المهمة ستكون صعبة أمام فريق كونغولي بسط سيطرته على الاستحقاقات القارية في السنوات الأخيرة.
وسيعمل مازيمبي على إضافة لقب سوبر جديد على رصيده، بعدما توج به في ثلاث مناسبات أعوام 2010 و2011 و2016، ويتطلع لفض شراكته مع الزمالك، المتساوي معه في رصيد ثلاثة ألقاب، وتقليص الفارق عن نادي الأهلي المصري، الذي توج بالمسابقة ست مرات.
وكان لقب كأس الاتحاد الإفريقي طريق مازيمبي على هذه المسابقة، التي فقد لقبها في السنة الماضية أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بعدما تعثر بهدف دون مقابل.
وسيشهد هذا اللقاء، الذي سيديره الحكم الزامبي جاني سيكازوي، استخدام تقنية الفيديو لأول مرة رسميا في مباريات يشرف عليها كاف.
وذكر الاتحاد الإفريقي أنه “سيستخدم نظام التحكيم بالفيديو مباشرة خلال مباراة الكأس السوبر الإفريقي، تأجل تطبيقها خلال كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي استضافها المغرب، بسبب مشاكل تقنية وعدم ترخيص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الجمعة ٠٩ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٨:٥٨

الجامعة تصدر بلاغا في شأن ما تعرض له المنتخب المغربي للناشئين من اعتداءات وحشية

الخميس ١٤ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:٤٦

رئيس اتحاد الكرة الأمريكي يشكر آل سعود على نصائحهم

الخميس ٢٧ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٥١

الزهر والنصيري يهزمان ميسي وحكيمي يوقع أولى اهدافه

الجمعة ٠٢ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٦:٠٦

جامعة الغولف تنظم الدورة السابعة عشرة لنيل كأس العرش للغولف بالجديدة