السبت ٠٣ دجنبر ٢٠٢٢

الوداد إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب شباب بلوزداد

الأحد 24 أبريل 01:04

أحمد ماغوسي

انتزع الوداد الرياضي ورقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب تعادله بدون أهداف في مباراة الإياب التي جمعته بفريق شباب بلوزداد الجزائري مساء اليوم السبت 23 أبريل الجاري على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ودخل فريق الوداد هذه المباراة باسلوب تكتيكي مغاير لمباراة الذهاب حيت تراجع إلى الوراء محصنا خط دفاعه ،وفي المقابل  تمكن الفريق الجزائري من بسط سيطرته على وسط الميدان معتمدا على شن الهجومات الخاطفة حيت كان قريبا في عدة مناسبات من هز شباك الحارس الودادي رضا التكناوتي ، و كانت ابرزها تلك التي اخرجها اللاعب امين فرحان بصعوبة من على خط المرمى بعد الخروج الخاطئ للحارس التكناوتي، و كذلك المحاولة  الخطيرة  للاعب كريم العريبي و التي ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى رضا التكناوتي.

وظلت سيطرة شباب بلوزداد خلال اطوار هذه  المباراة واضحة ومكنتهم من تهديد شباك الوداد في عدة مناسبات لولا يقظة الدفاع و الحارس التكناوتي الذي تصدى لمجموعة من المحاولات ببراعة .
وكاد أيمن الحسوني أن يوقع الهدف الأول للوداد من تسديدة قوية على بعد أمتار من  مربع العمليات، تصدى لها الحارس الجزائري ببراعة ليحول دون ترجمتها الى هدف السبق ، كما أهدر زهير المترجي هدفا حقيقيا حين وجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس الجزائري بعد تلقيه تمريرة عرضية وبضربة مقص غير مركزة تمر قدفته بعيدة عن المرمى حارما فريقه من توقيع هدف ثمين يقضي على آمال شباب بلوزداد في التأهل بصفة نهائية إلى دور النصف نهائي .
ولم يستغل الوداد، النقص العددي لشباب بلوزداد بعد طرد الحارس الموساوي من طرف حكم اللقاء بعد تدخله العنيف ضد اللاعب الودادي مؤيد اللافي ، ليكمل الفريق الجزائري ما تبقى من عمر اللقاء بدون حارس مرمى حيت تكفل احد اللاعبين بالحراسة بعدما استنفذ الفريق كل تغييراته القانونية .

و أضاف الحكم المصري خمسة دقائق على التوقيت الرسمي ،عرفت استماتة قوية للوداديين في الدفاع على نتيجة التعادل النظيف، أمام هجومات و اندفاع كلي لعناصر فريق شباب بلوزداد إلى أن أعلنت صافرة الحكم المصري نهاية المباراة ،ليضرب بذلك الفريق الودادي موعدا مع نظيره بيترو أتليتكو الأنغولي في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا  الشهر المقبل.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الخميس ٠٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٤٥

11 جامعة رياضية تواجه وضعا صعبا امام الافتحاص

الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٣٠

الدفاع الجديدي يتحول رسميا إلى شركة ويحقق فائضا ماليا

الثلاثاء ١٦ أغسطس ٢٠٢٢ - ١١:١٦

عجلة الشطرنج تعود للدوران عبر الملتقى الوطني لمدينة إبن جرير

الجمعة ٠٦ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٢١

رونالدو يكشف لأول مرة “خيانة” راموس له أمام رئيس الريال