الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

النيابة العامة تهدد بإغلاق أزيد من 5000 موقع الكتروني

السبت 25 نوفمبر 17:11

أكد رئيس النيابة العامة، محمد عبد النبوي، أن المواقع الإلكترونية التي لم تستكمل بعد إجراءات الملائمة سيتم حجبها ومتابعة أصحابها جنائيا، وذلك في لقاء جمعه مع طلبة كلية الحقوق بمدرسة ENCG لمناقشة السياسة الجنائية بالمغرب.
وأشار المسؤول القضائي أن النيابة العامة وجدت لتطبيق القانون، وقضاتها ” القضاء الواقف” ينفذون التعليمات الكتابية الموجهة إليهم من رئيس النيابة العامة حسب ما ينص عليه الدستور في الفصل 110و115 .
وكانت وزارة الاتصال أعطت في وقت سابق مهلة قانونية لاصحاب المواقع الإلكترونية بالمغرب من أجل ملاءمتها مع القانون المنظم لقطاع الصحافة والنشر الذي خرج الى حيز التنفيذ في أواخر سنة 2016، 
وقد وجد العديد من اصحاب المواقع الإلكترونية والتي يقارب عددها 5000 آلاف، أنفسهم مضطرين لاغلاق مواقعهم بعد عجزهم عن توفير شروط الملاءمة وفق ما يقره القانون.
وقد سبق ورفضت الحكومة طلب تمديد المهلة التي منحتها لاصحاب المواقع لتسوية وضعيتهم.
وكانت النيابة العامة بمختلف محاكم المملكة، أصدرت خلال الأشهر الماضية تعليمات لمدراء المواقع الإلكترونية تطالبهم بضرورة ”الملاءمة القانونية للصحف الورقية والرقمية مع مستجدات مدوّنة الصحافة والنشر الجديدة”، تفاديا لغرامة مالية تصل ما بين 2.000 و10.000 درهم في حالة عدم القيام بهذا الإجراء، كما قد يتم حجبها إلى حين القيام بالإجراءات المنصوص عليها في المادة 21.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:١٥

الأعرج ينفي مقاطعة المغاربة للقنوات العمومية

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٢٢

مجلس “جطو” يوصي بتدابير عاجلة لإصلاح الوظيفة العمومية

الإثنين ٢٠ أغسطس ٢٠١٨ - ١٢:٥٥

القوات الجوية تنظم استعراضات على مشارف نهر أبي رقراق

الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:٣٥

منظمات أمريكو- لاتينية تندد بالانتهاكات في مخيمات تندوف