الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

النقابة الوطنية للصحفيين المغاربة تحمل الجزائر وجامعة الدول العربية مسؤولية إقصاء الاعلام المغربي

الأثنين 31 أكتوبر 13:10

افادة – بشرى الطاهري

ادانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ما اقدمت عليه السلطات الجزائرية تجاه الصحفيين المغاربة، الذين حطوا الرحال بالجزائر لتتبع اطوار انعقاد القمة العربية.

واوضحت النقابة في بلاغ لها توصلت به جريدة افادة الالكترونية، ان السلطات الجزائرية نهجت سلوكيات عدوانية، تمثلت في تجريد الصحافيين المغاربة من معداتهم، ومنعهم من تغطية أشغال القمة العربية، بعد حرمانهم من الاعتماد الرسمي الخاص بها، دونا عن باقي الوفود الإعلامية العربية والدولية.

وذكر البلاغ ان هاته الممارسة ليست بالجديدة، كان اخرها تعرض الوفد الصحافي المغربي بمطار هواري بومدين خلال شهر يونيو الماضي للمنع من تغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي نظمت بالجزائر، وتم ترحيله قسرا نحو تونس.

ودعت النقابة جامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة فيما تعرض له الوفد الصحافي المغربي، باعتبار القمة العربية من مسؤولية جامعة الدول العربية، والجزائر مجرد محتضنة ، ولا حق لها في منع وفد صحافي من القيام بواجبه المهني، خصوصا إذا كان الوفد ينتمي إلى دولة معنية بانعقاد القمة العربية، ومشاركة فيها بوفد رسمي.

محملة في ذات الوقت كلا من الجزائر والجامعة العربية، المسؤولية الكاملة عن حرمان الوفد الإعلامي المغربي من تغطية أشغال القمة العربية في ظروف لائقة وآمنة.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

السبت ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٤:٢٨

الأمن يوقع بعصابة مختصة في تزوير وثائق الحصول على “شينغن”

السبت ٠٢ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٨:٢٠

الهجرة غير الشرعية تقود شخصا إلى الاعتقال

الجمعة ١١ نوفمبر ٢٠٢٢ - ٠٩:٥٧

المحامون يوقفون عمل المحاكم ابتداء من الاثنين المقبل

الثلاثاء ١٢ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٩:٣٠

إسبانيا تتجه نحو الاعتماد على الغاز الأمريكي بدل الجزائري