الإثنين ١٦ مايو ٢٠٢٢

النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام تجتمع بفروعها الإقليمية و الجهوية

السبت 26 مارس 22:03

أحمد ماغوسي
برئاسة الميلودي المخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل مصحوبا بالاخ ميلود معصيد نائب الامين العام للاتحاد و البرلماني عن فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين و الاخ محمد الوافي عضو الامانة الوطنية للاتحاد و المنسق العام للجامعة الوطنية للصحافة والاعلام و الاتصال و توفيق ناديري الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، انعقد صباح اليوم السبت 26 مارس 2022 بالمقر المركزي للإتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، اجتماع المكتب الوطني الموسع للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ، بحضور أعضاء المكتب الوطني و الكتاب العامون لمختلف الفروع الاقليمية و الجهوية التابعة للنقابة ذاتها .
وتميزت أشغال الاجتماع الموسع  بالكلمة التوجيهية للميلودي المخاريق التي اعتبر من خلالها النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بمثابة الدرع الحامي للتنظيم والمدافع إعلاميا على الطبقة العاملة و الشغيلة المغربية ، منوها في الوقت ذاته بانجازات المكتب الوطني و الفروع التابعة له من خلال مرور  سنة على التأسيس،  تميزت بتنظيم العديد من الأنشطة الاشعاعية و الدورات التكوينية لفائدة الصحافيين و مهنيي الإعلام .
وأكد المخاريق في معرض كلمته على دعم و مساندة الأمانة العامة و برلمانيي الاتحاد المغربي للشغل في المرافعة من أجل تحقيق مضامين  الملف المطلبي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام.
وبدوره ثمن توفيق ناديري في كلمته مبادرة الأمين العام شاكرا اياه على حضوره شخصيا لأشغال اجتماع المكتب الوطني في إشارة قوية لدعم و مساندة النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام و مباركة مسارها خلال سنتها الأولى بعد التأسيس.
ليتطرق بعد ذلك بالشرح و التحليل لمسار النقابة وما واجهته من تحديات و صعوبات عبر مختلف المحطات والتي خرجت منها النقابة  متفوقة بفضل تجسيد المقاربة التشاركية التي ينهجها الكاتب الوطني في تدبير و تسيير دواليب التنظيم ، معربا عن الدور الفعال الذي لعبته الفروع ومساهمتها في دينامية النقابة .
وبعد قراءة و مناقشة التقريرين الأدبي و المالي تمت المصادقة عليهما بالإجماع ، كما تم التداول في مضامين  مختلف المشاريع والأوراش المزمع تنظيمها  خلال السنة المقبلة .
ومر  الحضور بعد ذلك إلى مناقشة  مشروع الملف المطلبي و الذي تضمن مجموعة من المطالب المشروعة و الرامية إلى تحقيق كرامة الصحافيين و مزاولة مهامهم في ظروف مريحة تضمن  كل حقوقهم وتروم الرضا الوظيفي .

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:١٥

الدورة الخامسة للمعرض الدولي للمعادن والمقالع

الإثنين ٠١ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٣٢

برنامج تعاقدي للزيادة في سعر الخبز

الإثنين ٠٦ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٣:٣٤

المحكة تعزل رئيس جماعة سيدي وساي باشتوكة بسبب أخطائه

الخميس ١٤ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٥:٥٥

المهاجرون الأفارقة يثقلون كاهل العاصمة الاقتصادية