الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

المنصوري تكشف نتائج تبسيط مساطر البناء بالعالم القروي

الأربعاء 10 يناير 11:01

كشفت وزيرة التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، امس الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأن في معرض جوابها على سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول “صعوبة البناء في العالم القروي”، تقدم به الفريق الحركي، أنه في ظرف ستة أشهر من إصدار دورية مشتركة مع وزارة الداخلية في أبريل 2023، تم تحديد 270 دوارا بمساحة 22 ألف هكتار لفائدة 133 ألف نسمة.

وأشارت الوزيرة إلى أنه قبل إصدار الدورية، في أفق تبسيط مساطر البناء بالعالم القروي، تم تحديد 975 دوارا بمساحة 16 ألف هكتار لفائدة 55 ألف نسمة.

وبخصوص ملفات طلبات الترخيص، كشفت المسؤولة الحكومية أنه تمت قبل الدورية، دراسة 23 ألف و800 طلب ترخيص، وتمت الموافقة على 14 ألف طلب في سنة، فيما تمت بعد إصدار الدورية “دراسة 26 ألف طلب ترخيص خلال 6 أشهر فقط وتمت الموافقة على 14 ألف، مشيرة إلى أن “ساكنة هذه الدواوير تمثل 70 في المائة من ساكنة العالم القروي”.

واضافت الوزيرة المكلفة بالتعمير ان هناك مجهودات هامة أنجزت تتعلق بوثائق التعمير، منوهة إلى أنه تمت في العالم القروي، “تغطية 1259 جماعة من أصل 1503″، كما تمت “المصادقة على 93 وثيقة تعميرية خلال سنة 2023”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأربعاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٢٩

البوليساريو مستاءة من ظروف الإيواء بأبيدجان

الإثنين ١٢ يونيو ٢٠١٧ - ٠٥:٥٩

المانيا: حرب وشيكة في الخليج بسبب الازمة القطرية

الثلاثاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٠٦

العفو الدولية تندد بطرد أكثر من 2000 مهاجر من الجزائر

الخميس ٢٨ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:١٧

نبيلة منيب تتهم الدولة بعسكرة “جرادة”