الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤

المنتخب المغربي للناشئين يتأهل إلى نصف النهائي بالانتصار على مصر بثنائية نظيفة

الجمعة 2 سبتمبر 22:09
21927

إفادة : أحمد ماغوسي

تمكن المنتخب الوطني المغربي لاقل من 17 من كسب ورقة التأهل إلى دور نصف نهائي كأس العرب للناشئين، من خلال انتصاره البين على نظيره المنتخب المصري بواقع هدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب مستغانم بالجزائر برسم ربع النهائي .
الشوط الاول ،عرف سيطرة شبه مطلقة للمنتخب المصري و الذي أهدر مجموعة من الفرص السانحة للتهديف بفعل التسرع و غياب التركيز كما ان اللمسة الأخيرة لن تكن حاضرة عند لاعبي خط الهجوم ، و بالمقابل لم يحالف الحظ ابناء المدرب سعيد شيبا في تسجيل هدف السبق اثر مرتد هجومي تألق من خلاله الحارس المصري الذي حال دون ذلك ،لينتهي الشوط الأول على وقع البياض .
خلال الشوط الثاني ، ظهرت عزيمة المنتخبين في حسم نتيجة المباراة و التأهل إلى دور النصف ،و بدت العناصر المغربية اكثر حماسة عبر شن مجموعة من الهجومات و المرتدات السريعة وكادت اغلبها تترجم إلى أهداف حقيقية لولى التسرع في التسديد او التمرير ،في الوقت الذي اكتفى فيه لاعبو المنتخب المصري على المرتدات الخاطفة من حين الى آخر.
وتأتي الدقيقة 80 لتحمل بشرى تسجيل الهدف الاول للمنتخب المغربي عن طرق اللاعب عبد الحميد معالي ، وهو الهدف الذي جعل المنتخب المصري يندفع أكثر و يشن الهجومات المسترسلة بحثا عن تعديل النتيجة .
وضد مجريات اللعب ،استطاع المنتخب المغربي من اضافة الهدف الثاني في حدود الدقيقة 90 بواسطة اللاعب أيمن النير ، ليسدل الستار على مجريات المباراة بانتصار المنتخب المغربي على نظيره المصري بهدفين نظيفين ،في مباراة تعتبر احد أقوى المواجهات التي خاضها ابناء سعيد شيبا في منافسات كأس العرب للناشئين .
وبهدا التأهل سيواجه المنتخب الوطني المغربي ، في نصف نهائي كأس العرب للناشئين يوم الاثنين المقبل، نظيره اليمني المتأهل سلفا إلى المربع الذهبي، بانتصاره في دور الثمانية على السودان بهدف نظيف، فيما ستجمع المباراة الثانية، كلا من منتخب السعودية المتأهل على حساب العراق بأربعة أهداف لهدف، ومنتخب الجزائر الذي تجاوز تونس بالضربات الترجيحية.
وجدير بالذكر أن الجزائر تحتضن فعاليات كأس العرب لأقل من 17 سنة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 23 غشت الماضي و8 شتنبر الجاري.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠٦:٥٤

24 فريق ببطولة العالم للأندية

السبت ١٥ أكتوبر ٢٠٢٢ - ١٠:١١

الرجاء يحجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

الأربعاء ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٢ - ٠١:١٣

التعادل السلبي يحسم مواجهة المغرب ضد كرواتيا

الخميس ٠٥ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٤٧

“فيفا”: لا شروط جديدة لاحتضان مونديال 2026