الأربعاء ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢

المنتخب المغربي النسوي لن يلعب كأس العالم بالهند..!

الأربعاء 17 أغسطس 14:08

إفادة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين تعليق عضوية الاتحاد الهندي للعبة مما يعني أن البلاد “لا يمكنها حالياً” استضافة نهائيات كأس العالم للسيدات دون 17 عاماً المقررة في أكتوبر المقبل.
وقال فيفا في بيان إن مجلسه قرّر بالإجماع تعليق عضوية الاتحاد الهندي لكرة القدم “بسبب تأثير غير مبرّر من طرف ثالث، وهو ما يشكل انتهاكاً خطيراً لنظام فيفا الأساسي”.
ويتخبط الاتحاد الهندي بحالة من الفوضى، بعد أن قرّر الرئيس السابق برافول باتيل البقاء في منصبه برغم انتهاء فترة ولايته ومن دون اجراء انتخابات جديدة، وهي اجراءات قضت المحاكم بأنها باطلة.
وكان من المقرر أن تستضيف الهند نهائيات كأس العالم للسيدات دون 17 عاماً في عام 2020، غير انه بداية تم الغاؤها وثم تأجيلها بسبب تداعيات فيروس كورونا إلى العام الحالي خلال الفترة من 11 حتّى 30 أكتوبر المقبل.
وتابع فيفا أنه بسبب تداعيات تجميد عضوية الاتحاد الهندي فإن مسابقة هذا العام “لا يمكن أن تقام حالياً في الهند كما هو مخطّط لها”، مؤكداً في الوقت ذاته انه “على اتصال دائم وبنّاء مع وزارة شؤون الشباب والرياضة في الهند، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية للمسألة”.
يشار إلى ان المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 عاما وقع في مجموعة صعبة بعد إجراء قرعة كأس العالم.
ويتواجد المنتخب المغربي مع المنتخب الهندي البلد المنظم والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.
ومعلوم أن المنتخب المغربي تحت 17 عاما سيدات يعتبر أول منتخب عربي يتأهل للمونديال، علما أن منتخب الأردن شارك في نسخة 2016 بصفته البلد المنظم.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأربعاء ٠٥ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠١:١٧

ميسي يلمح لإمكانية رحيله عن برشلونة

السبت ١٤ أبريل ٢٠١٨ - ٠٥:٤٤

تعادل بطعم الخسارة في الديربي البيضاوي

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٥٤

الأحمدي وبوطيب يتنافسان على لقب أفضل لاعب في إفريقيا

الخميس ٢٢ مارس ٢٠١٨ - ١١:٥٩

نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا