السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤

الملك يعلن تأسيس مركز وطني للتراث الثقافي اللامادي

الأثنين 28 نوفمبر 09:11
23466

افادة – بشرى الطاهري

أعلن الملك محمد السادس اليوم عن إحداث مركز وطني للتراث الثقافي غير المادي، مهمته تثمين المكتسبات المحققة في هذا المجال ومن مهامه مواصلة الجرد المنهجي للتراث الوطني في مختلف مناطق المملكة.

جاء ذلك في رسالة وجهها إلى الدورة 17، للجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي الذي تنظمه منظمة اليونسكو صباح اليوم بالرباط. وأشارت الرسالة الملكية إلى أن من مهام هذا المركز أيضا “إنجاز قاعدة بيانات وطنية خاصة وتنظيم تكوينات علمية واكاديمية، والعمل على تربية الناشئة والتعريف بالتراث الثقافي.

وأضافت الرسالة الملكية أن الهدف هو الحفاظ على العناصر المغربية المدرجة في التراث العالمي، وإعداد ملفات ترشيح خاصة بالمغرب.

ياتي ذلك في وقت تحتضن الرباط الدورة السابعة عشرة للجنة الحكومية الدولية التابعة لليونسكو لصون التراث الثقافي غير المادي، في الفترة الممتدة من 28 نونبر إلى 3 دجنبر.

وسيترأس المغرب هذا الاجتماع السنوي، الذي سيحضره ممثلو الدول الأطراف والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الثقافية وفعاليات من جميع أنحاء العالم، في شخص السفير الممثل الدائم للمغرب لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، سمير الدهر.

أضف تعليقك

المزيد من ثقافة وفنون

السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٤٠

المغنية تيلور سويفت تقتحم مجال السّينما

الخميس ٠٨ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٧:٥٥

وزارة الثقافة تستأنف إصدار مجلة “الفنون” في حلة جديدة

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٣٥

السعودية تفتَتح أوّل دار سينما في حفل خاصّ

الأربعاء ٣٠ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٤١

مهرجان السينما والمدينة في دورته الأولى