الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

الملك يشرف على تخرج “فوج عثمان ابن عفان”

الثلاثاء 31 يوليو 15:07

ترأس الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، بعد زوال اليوم الثلاثاء بساحة المشور بالقصر الملكي بتطوان، حفل أداء القسم من طرف 1889 ضابطا متخرجا من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، من بينهم 294 ضابطة. 

الحفل الذي يُنظم بمناسبة تخليد الذكرى التاسعة عشر لتربع الملك على العرش، أطلق خلاله الملك إسم “عثمان بن عفان” على الفوج المتخرج، وألقى الملك كلمة عبر خلالها عن  اعتزازه بما تم توفيره للمتخرجين من تكوين حديث ومتكامل، وبما يتوفرون عليه من كفاءات ومؤهلات عالية. 

وأكد الملك حرصه الدائم على التأهيل المستمر لكل مكونات القوات المسلحة والعناية بأوضاع أفرادها من أجل تمكينهم من مواصلة النهوض بواجبهم الوطني في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وصيانة وحدة الوطن وسلامته.

وبعد أداء القسم بين يدي الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استعرض الملك، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، مختلف وحدات الفوج الجديد.

ويتألف الفوج الذي أدى القسم من 539 ضابطا تخرجوا من المدارس العسكرية العليا، من بينهم 99 ضابطة. 

ويتعلق الأمر بـ: 
– الأكاديمية الملكية العسكرية 
– المدرسة الملكية الجوية 
– المدرسة الملكية البحرية 
– المدرسة الملكية للخدمات الطبية العسكرية 
– مركز التكوين في الخدمات الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية 
وينضاف إلى ذلك 413 من ضباط السلك الخاص والضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، من بينهم 12 سيدات ضابطات، تابعين للقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي والقوات المساعدة. 
وينضاف إلى هذه الفئات من الخريجين ضباط الاحتياط خريجو المدارس العليا شبه العسكرية، والبالغ عددهم 937 (من بينهم 183 ضابطة)، والذين تخرجوا من المدارس التالية : 
– المدرسة المحمدية للمهندسين 
– المعهد الملكي للإدارة الترابية لوزارة الداخلية 
– المعهد الملكي للشرطة 
– المدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين 
– مركز التكوين الجمركي 
إثر ذلك، قام الملك بترقية عدد من الضباط السامين إلى رتبة جنرال وكولونيل ماجور، وأعطى موافقته على جدول ترقيات أفراد القوات المسلحة الملكية إلى رتب أعلى برسم سنة 2018. 
وكان الملك قد استقبل يوم 29 يوليوز بالحسيمة الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، ورئيس اللجنة المكلفة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية، والذي رفع إليه خلاصات ونتائج الأشغال الخاصة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية. 

وحضر حفل أداء القسم، على الخصوص، رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والملحقون العسكريون بالسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الخميس ٠٤ يناير ٢٠١٨ - ٠٣:٢٠

الحكومة تعيد النظر في سياسة استغلال المعادن

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٠٢

التحقيق في “بيع” خادمات مغربيات بالسعودية

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٦:١٥

الخفر الاسباني ينقذ 109 مهاجرا سريا قبالة سواحل الحسيمة

الثلاثاء ١٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٦:١٧

CIA الامريكية تكشف عن وثائق تتعلق بالصحراء المغربية