السبت ٠٣ دجنبر ٢٠٢٢

الملك يزور المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

الثلاثاء 24 أبريل 19:04

قام الملك محمد السادس بزيارة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، في اطار تدشين مجموعة من المرافق الخاصة برجال الامن.

وفي هذا الاطار قدمت للملك ورقة تقديمية للمشاريع المهيكلة المحدثة على صعيد المديرية العامة للأمن الوطني، ومنها على وجه الخصوص، مشروع بناء المقر الجديد للفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمختبر الوطني للشرطة العلمية، وبعض مرافق الشرطة بمدينة الدار البيضاء، كما تم تدشين المعهد الجديد للتكوين التخصصي، المشيد في سياق تطوير منظومة التكوين في مجال الاستخبار، والذي يستجيب للمعايير المطلوبة في البنايات الأمنية الحساسة. كما قدمت له شروحات حول البنيات التحتية الجديدة ومن بينها المكتب المركزي للأبحاث القضائية، الذي يتمتع باختصاص ترابي وطني، وولاية نوعية تشمل حصريا الجرائم الخطيرة كالإرهاب وجرائم المس بأمن الدولة، والشبكات الإجرامية، والاختطاف واحتجاز الرهائن، والاتجار في المخدرات والأسلحة والذخيرة …

واستعرض الملك الآليات والمعدات اللوجيستيكية التي تستخدمها في عمليات التدخل والاقتحام لمواجهة مخاطر التهديد الإرهابي ومختلف صور الجريمة المنظمة.

وفي هذا الاطار تقدم للسلام على الملك كل من وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، وعدد من الشخصيات والمسؤولين في الإدارة المركزية بالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠٤:٠٨

جمعيات الأساتذة تنتفض ضد “سيزوفرينيا” التعاقد

الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٤:٤٩

كسكس مغربي يفجر حزب مارين لوبان

الأحد ١٩ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:١٨

فريق استخباراتي مغربي إسباني لاستعادة داعشيات مغربيات من سوريا

الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨ - ٠٤:٢٥

بسبب القضاء تم تصنيف المغرب بلدا غير آمن