الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

الملك محمد السادس يحل بالدوحة عصر هذا اليوم

الأحد 12 نوفمبر 08:11
يصل الملك محمد السادس عصر اليوم الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة في إطار جولته الخليجية القصيرة، حيث سيستقبله أمير قطرالشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وقال مراسل الجزيرة بالدوحة هيثم أبو صالح، إن القائدين سينتقلان من المطار إلى الديوان الأميري في العاصمة، حيث ستعقد قمة قطرية مغربية تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات العربية والدولية، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية المستمرة منذ خمسة أشهر.
وسبق للمغرب أن أعلن أنه معني بالأزمة الخليجية لكنه يتبنى موقفا محايدا بناءً، ودعا لحوار شامل يقوم على الوضوح في المواقف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
وكان الملك محمد السادس قد دعا الأطراف المعنية في الأزمة الخليجية، بعد إعلان الحصار، إلى “ضبط النفس والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر وتجاوز هذه الأزمة وتسوية الأسباب التي أدت إليها بشكل نهائي”، مبديا استعداد المغرب للوساطة من أجل حل الأزمة.
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباحقد تلقى في يونيو الماضي رسالة شفهية من محمد السادس، نقلها وزير الخارجية ناصر بوريطة، أعرب فيها الملك عن “دعمه الكامل لمساعي وجهود أمير الكويت الرامية لرأب صدع البيت الخليجي واحتواء الأزمة الخليجية وإزالة الخلافات من خلال الحوار بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي”.
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ - ٠٤:٥٦

بنموسى: نولي عناية بالمؤسسات التعليمية النائية والقروية وشبه الحضرية

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٣٨

المغرب يرحب بالتوافق حول الميثاق العالمي للهجرة

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٣٠

الوقاية من التعذيب يجمعان الدرك الملكي والمجلس الوطني لحقوق الانسان

الأربعاء ١٦ مايو ٢٠١٨ - ٠٥:٠٣

المغاربة سيصومون 15 ساعة و25 دقيقة