الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

المغرب يقدم مساعدات انسانية لدولة “قطر” ويعرض وساطته لحل الازمة الخليجية

الأثنين 12 يونيو 18:06

أفاد بلاغ صادر عن وزارة الخارجية أنه “بأمر من الملك محمد السادس، قررت المملكة المغربية إرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى دولة قطر”. ويأتي هذا القرار، يضيف البلاغ “تماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه خاصة خلال شهر رمضان الكريم من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية, كما اكد البلاغ ان “المملكة لا علاقة لها بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى”.
وأوضح البيان، أن الملك  دعا جميع الأطراف لضبط النفس، والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من  التوتر، وتجاوز هذه الأزمة وتسوية الأسباب التي أدت إليها بشكل نهائي، انسجاما مع الروح التي ظلت سائدة داخل مجلس التعاون الخليجي”.
وأكدت الخارجية أن المملكة، التي تربطها علاقات قوية بدول الخليج في كافة المجالات، رغم أنها بعيدة عنها جغرافيا، تشعر أنها معنية، بشكل وثيق، بهذه الازمة دون  أن تكون لها صلةمباشرة بها”، مشيرا إلى أن المغرب يفضل البقاء على الحياد البناء.
وأعلن المغرب استعداده للوساطة في الأزمة، حيث جاء في البيان: “إذا أبدت الأطراف الرغبة، فإن المغرب مستعد لبذل مساع حميدة من أجل تشجيع حوار صريح وشامل على أساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية، ومحاربة التطرف الديني والوضوح في المواقف والوفاء  بالالتزامات”

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:١٢

إسبانيا وفرنسا تدعوان إلى تكثيف التعاون بين أوروبا والمغرب في مجال الهجرة

الجمعة ١٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:٢٦

كوريا الشمالية تقترح على الجزائر إطلاق قمر صناعي

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ - ١١:٠٥

المغرب يتهم الجزائر بدعم “استفزازات” البوليساريو

الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٥٧

اللاعب جورج ويا يفوز برئاسة ليبيريا