السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣

المغرب يفوز بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات بجنيف

الأربعاء 18 أبريل 08:04

فاز المغرب من خلال فريق سمارتي لاب التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات في جنيف، الذي عقد في الفترة من 11 إلى 17أبريل 2018 في جنيف السويسرية.

 وتوجت مدرسة علوم المهندس من خلال مختبرها للبحث والتطوير والابتكار  في المعرض الدولي للاختراعات بجنيف لاختراعه المصنف في فئة “حماية البيئة – الطاقات”. حيث يقوم الجهاز الذكي تلقائيًا بتغيير اتجاه الألواح الكهروضوئية لإزالة الغبار أو جزيئات الرمل التي يمكن أن تتراكم على سطحها بشكل منتظم. تضمن هذه التقنية أقصى أداء للألواح على المدى الطويل مع تجنب استخدام مخزون المياه الثمينة وتلوث الهواء.
ويعتبر معرض جنيف الدولي للإختراعات أكبرحدث لعرض نماذج الإختراعات من كل أنحاءالعالم، تأسس سنة 1972، حيث يعرض كل الإبتكارات والإختراعات من كل بلاد العالم، وتجتمع فيه أكبر الشركات الصناعية والإعلانية، فضلا عن إتاحته مساحة مهمة للباحثين والمخترعين من كل الجامعات والمعاهد لتقديم نتائج أبحاثهم الخاصة بالاختراعات. 

وبخصوص هذا التتويج أكد الدكتور كمال ديساوي، رئيس مجموعة إيمسي على أن المغرب يجب أن يفتخر بمثل هذه الانجازات التي  بدلتها المدرسة من خلال مختبر سمارتي لاب. كما أضاف أن “الامسي تبدل قصارى جهدها لتحقيق طموح بلادنا من حيث الاختراع والابتكار، إذ نطمح إلى مواصلة تمثيلها بشرف في الأحداث الدولية المرموقة “.
وتجدر الاشارة ان سمارتي لاب تتوفر على 12براءة اختراع وطنية ودولية 18 جائزة على المستوى الوطني والدولي.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الجمعة ٠٩ مارس ٢٠١٨ - ١١:٤٢

اعتقال “بيدوفيلا” سويسريا مطلوبا لدى الإنتربول

الإثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٨ - ٠٩:٣١

شابان مغربيان ضمن فريق عالمي لتغيير العالم

الإثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٢٧

غدا عاصفة مغناطيسية من الدرجة الأولى تضرب الأرض

الجمعة ٢١ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٩:٢٢

هل تواطأ حكام الجزائر في “فضيحة الجماجم” ؟