الجمعة ١٩ أغسطس ٢٠٢٢

المغرب يطلب من كرواتيا دعم “موروكو 2026”

الثلاثاء 22 مايو 12:05

طلبت المغرب من رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم دافور سوكر، دعم ترشحها لاستضافة فعاليات بطولة كأس العالم 2026.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد مغربي إلى الاتحاد الكرواتي، اليوم الإثنين، مكون من نور الدين النيبت عضو الاتحاد المحلي، وعزيز بودربالة والبطلة الأولمبية العالمية نوال المتوكل.
وقال مسؤول بلجنة ترشح الملف المغربي لاستضافة المونديال رفض الكشف عن اسمه، إن اللجنة طالبت من دافور سوكر دعم البلاد في استضافتها للعرس العالمي.
وأكد المسؤول أن هذه اللجنة التقت بسوكر حيث تم استعراض أهم خصائص ومميزات الملف المغربي، خاصة بالنسبة للبلدان الأوروبية، كما تم التأكيد على أن المغرب قادر على ضمان تنظيم مونديال استثنائي، وبطابع إنساني.
ويسعى المغرب، من خلال جولاته الأوربية، إلى تعريف الدول بالامتيازات التي يوفرها الملف المغربي، لدول القارة العجوز، وكذلك اطلاعهم على القدرات التنظيمية التي يتوفر فيها.
وينافس المغرب على استضافة مونديال 2026، العرض الثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك، خلال مرحلة التصويت، التي ستقام في 13 من شهر يونيو المقبل في روسيا.
ويعول المغرب كثيرًا على الدعم الذي يلقاه من عدد من الدول الإفريقية والعربية، في الوقت الذي يعول فيه الملف الثلاثي الأمريكي على قوته الاقتصادية والمالية، وتطور بنيته التحتية الرياضية والسياحية.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الثلاثاء ١٧ مارس ٢٠٢٠ - ٠٩:١٥

اللاعب “حمد الله” يتكفل بألف أسرة لمواجهة أزمة “كورونا”

الإثنين ٠٣ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٧:٠٠

وديتان للمنتخب الوطني لأقل من 23 أمام المنتخب التونسي

الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٢:٣٥

المغرب يؤكد حضوره بالدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية

الأربعاء ٢٥ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٢١

المدرب الطاوسي: هذه خطتنا لهزم الدفاع الجديدي