الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤

المغرب يشارك في ورشة عمل كبار معلمي كليات القيادة والأركان الأفريقية في ليبيا

الخميس 4 يوليو 15:07
30341

شارك المغرب إلى جانب عدة دول أفريقية في ورشة عمل كبار معلمي كليات القيادة والأركان الأفريقية، التي احتضنتها كلية القيادة والأركان بالعاصمة الليبية طرابلس، ضمن فعاليات المؤتمر الثامن عشر لقادة كليات القيادة والأركان الأفريقية.

تهدف ورشة العمل إلى تبادل الخبرات في مواجهة تحديات الإرهاب والهجرة غير النظامية والجريمة المنظمة في كافة أنحاء أفريقيا، بالإضافة إلى توحيد الجهود والأفكار وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس في كليات القيادة والأركان الأفريقية.

وافتتحت ورشة العمل أشغالها أول أمس الثلاثاء وستستمر حتى اليوم الخميس، بمشاركة كل من المغرب وإفريقيا الوسطى وزيمبابوي وبوتسوانا وزامبيا وروندا والسودان ومالاوي وبوروندي وأوغندا. كما شاركت دولتا الكاميرون وجنوب أفريقيا عن طريق الفيديو.

تسعى الورشة إلى تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في مجال الأمن والدفاع، والعمل على تطوير مناهج التدريب والتعليم في كليات القيادة والأركان، بهدف تحسين كفاءة القوات العسكرية والأمنية في التعامل مع التحديات الأمنية المشتركة.

كما توفر الورشة منصة للنقاش وتبادل الأفكار حول أفضل الممارسات والاستراتيجيات لمواجهة التهديدات الأمنية وتعزيز الاستقرار في المنطقة. تأتي مشاركة المغرب في هذه الورشة تأكيدًا على التزامه بالتعاون الإقليمي والدولي في مجالات الأمن والدفاع، ودعمه للجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار في أفريقيا.

وتهدف الورشة أيضًا إلى تعزيز الروابط بين المؤسسات الأكاديمية والعسكرية في أفريقيا، بما يساهم في بناء قدرات القوات المسلحة الأفريقية وتحسين التنسيق بينها لمواجهة التحديات المشتركة بفعالية أكبر.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الجمعة ١٠ مايو ٢٠٢٤ - ٠٢:٥٧

رغم الفيتو الامريكي الفلسطينيون يسعون لعضوية كاملة بالأمم المتحدة عبر الجمعية العامة

الجمعة ١٥ سبتمبر ٢٠٢٣ - ٠٤:٠٤

منسق الإغاثة في الأمم المتحدة يأمل ان تطلب منهم المغرب المساعدة

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:٤٨

بيت الشعر يُطلق موقعاً إلكترونيّاً جديداً

الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:٣٠

أمير سعودي يطالب بالإطاحة بالملك سلمان