الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

المغرب يدعو لتعزيز الحكامة الجيدة داخل الاتحاد الإفريقي

الثلاثاء 26 يونيو 18:06

دعا المغرب، أمام الدورة ال36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي، المنعقدة، أمس الاثنين، بالعاصمة الموريتانية (نواكشوط)، إلى تعزيز الحكامة الجيدة داخل الاتحاد الإفريقي، باعتبارها سبيلا لا محيد عنه من أجل ضمان فعالية ونجاعة العمل الإفريقي المشترك في خدمة التنمية ورفاه المواطن الإفريقي.
وأكد الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي، واللجنة الاقتصادية الافريقية، محمد عروشي، في مداخلته على ضرورة تعزيز الحكامة الجيدة داخل الاتحاد الإفريقي، باعتبارها سبيلا لا محيد عنه من أجل ضمان فعالية ونجاعة العمل الإفريقي المشترك في خدمة التنمية ورفاه المواطن الإفريقي، وهو الهدف الذي يظل، بحسب المملكة، في صلب أجندة المؤسسة الإفريقية.
وذكر عروشي بأن موضوع “كسب معركة الفساد .. مسار مستدام على درب تحول إفريقيا”، الذي اختاره الاتحاد الإفريقي لسنة 2018، يسائل أجهزة الاتحاد الإفريقي من أجل السهر على التطبيق الصارم لقواعد ومساطر المؤسسة في تنفيذ مشاريعها وبرامجها.
ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة العديد من النقاط من بينها، على الخصوص، المصادقة على جدول الأعمال وتنظيم الأشغال، ومناقشة تقارير عن أنشطة لجنة الممثلين الدائمين، وتقرير اللجنة الفرعية لتنسيق الإشراف العام على الميزانية والشؤون المالية والإدارية، وتقارير مفوضية الاتحاد الإفريقي والأجهزة الأخرى والمؤسسات المتخصصة التابعة للاتحاد.
كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة تقرير مجلس الاتحاد الإفريقي الاستشاري لمكافحة الفساد، وكذا جدول أعمال الدورة الـ33 للمجلس التنفيذي (27 – 29 يونيو)، ومشروع جدول أعمال الدورة العادية الـ31 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الجمعة ٢٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:١٣

المغاربة أكبر المتضررين من ارتفاع معدل البطالة بإسبانيا

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٦:٢٠

هيئات تدعو إلى التصدي للتطبيع مع إسرائيل

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٠٤

بنكيران يغيب عن اجتماعات الأمانة العامة

الأربعاء ٢٩ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٦:٤٢

تقرير: قطاع الصحافة يعاني هشاشة مالية