الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

المغرب يختار بين أزولاي ومشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو

الجمعة 6 أكتوبر 12:10

على من سيصوت المغرب يوم 9 أكتوبر  لانتخاب مدير عام اليونيسكو؟ هل على أودري أزولاي، نجلة المستشار الملكي أندري أزولاي والوزيرة السابقة للثقافة الفرنسية التي تحتفظ بالجنسية المغربية، أم على المرشحة المصرية مشيرة خطاب؟
هذا ما أجابت عنه مندوبة المغرب فى اليونسكو التي قالت اليوم الجمعة في لقاء المجموعة الإفريقية: “نحن نعلم حجم مصر فى إفريقيا وثقلها، ونتشرف بالمرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب لسببين، انها امرأة وأن ما تمتلكه من قدرات وخبرات يجعلها فعليا جديرة بالمنصب”، ووجهت الشكر لسفير مصر فى باريس ومندوبها الدائم لدى اليونسكو السفير إيهاب بدوى، وقالت: “يشرفنى أن أعمل بجانبه”.
 وعقدت المجموعة الأفريقية باليونسكو اجتماعا هذا اليوم الجمعة 6 أكتوبر بمقر المنظمة بباريس لدعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو.
 وقالت المرشحة المصرية مشيرة خطاب “أنا فخورة بدعمكم وأشكر رئيسا تشاد وغينيا على دعمهم المستمر، وكذلك رئيس مفوضية الاتحاد الافريقى موسى فَقِيه الذى حرص على الحضور إلى باريس، وايضاً مندوبى الدول الافريقية باليونسكو بموقفهم الداعم”، مشيرة الى ان الدول العربية فقط هى التى لم تحصل على هذا المنصب، ومصر باعتبارها دولة عربية أفريقية ستكون قادرة على تولى المسؤولية.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأربعاء ٣٠ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٤٠

اللجنة المؤقتة للرجاء.. توضح حقيقة 7 دعاوي قضائية

السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٥:٢٢

النيابة العامة تهدد بإغلاق أزيد من 5000 موقع الكتروني

الثلاثاء ٠٣ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:٥٢

فرنسا ملتزمة بتبني ميثاق حول الهجرة في دجنبر المقبل بمراكش

الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨ - ٠٢:٣٥

حكومة مغربية جديدة للشباب المغربي