الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

المغرب يحتضن المعرض و المتحف الدولي للسيرة النبوية

الجمعة 3 يونيو 12:06
20395

مراسلة : فاطمة حطيب

سيعرف مقر “الإسيسكو” بالرباط افتتاح المعرض و المتحف الدولي للسيرة النبوية و الحضارة الإسلامية يوم الإثنين 25 يوليوز 2022، و هذا ما أعلنت عنه منظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة “إسيسكو”، و رابطة العالم الإسلامي، و الرابطة المحمدية بالمملكة المغربية.

و سيشهد المغرب هذا الحدث المتفرد،  في إطار الاحتفال بالرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2022، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، و كذلك في إطار التعاون الذي تحقق كثمرة لشراكة إستراتيجية بين الإسيسكو، و رابطة العالم الإسلامي و الرابطة المحمدية.

و جدير بالذكر أن المغرب سيزداد شرفا باحتضانه لهذا المعرض، الذي تنبني أساسياته على مبادئ ضاربة في عمق أرض النبوة، و متمثلة في العدل و السلام و التسامح و الرحمة و الاعتدال.

المعرض سيعرف هذه السنة أولى خطواته خارج المدينة المنورة، ليحط عصا الترحال بالرباط، متمما رسالته التي نظم من أجلها بدءا في السعودية، و التي راهن فيها على نشر أريج النبوة اعتمادا على تقنيات تخدم هذا العمل الجليل.

في هذا الاتجاه أوضح “أحمد العبادي” الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب، أن تقنيات الواقع الافتراضي تلزم المؤسسة المنوط بها التعريف بالسيرة النبوية الشريفة، بمواكبة كل التطورات التكنولوجية و استخدامها في الوصول للجمهور المستهدف.

و من جهته عرض “محمد بن عبد الكريم العيسي” الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، لكل ما يتضمنه المعرض من تقنيات حديثة، توثق بالتفصيل لسيرة الرسول الأكرم صلى الله عليه و سلم، هذه التقنيات التي اشتغل عليها طاقم علمي مختص، بأسلوب يزاوج بين العقل و الوجدان.

و بحسب المتحدث، فإن هذا المتحف يقدم للزوار رسائل من شأنها الإسهام في تغيير التمثلات الخاطئة عن  الدين الإسلامي، بشكل يجعل الزائر يعيش السيرة النبوية في كل تجلياتها.

أضف تعليقك

المزيد من ثقافة وفنون

الإثنين ٠٢ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٤٥

صدُور العدد 32 من الدورية العلمية سياسات عربية

الثلاثاء ٠٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:٠٠

“سمية الخشاب” تكذب شائعة زواجها بالمغرب

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:٣٥

دي كابريو في فيلم جديد لتارانتينو عن جرائم مانسون

الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢ - ١١:٤٧

“كلام طوطو” يدفع العدالة والتنمية” لمساءلة وزير الثقافة