الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤

المغرب يحتل المركز 8 عربيا في امتلاك راجمات الصواريخ

الأربعاء 14 فبراير 11:02
16710
أتى المغرب ثامنا مستوى الدول العربية في امتلاك راجمات الصواريخ  بـ72 راجمة، فيما حلت مصر في الصدراة بامتلاكها 1481 (المركز الرابع عالميا). وآلت المرتبة الثانية لسوريا بـ650، وجاء اليمن ثالثا بـ423، احتلت السعودية المركز الرابع  بـ322، والخامس الجزائر بـ176، والسادس ليبيا بـ100 والسابع الأردن بـ88، والتاسع العراق بـ59.، والعاشر الإمارات بـ54 راجمة.
بحسب النشرة الدورية التي يصدرها موقع “غلوبال فاير باور” المتخصص في الرصد العسكري، فإن روسيا هي الدولة الأولى عالميا بامتلاكها 3793 راجمة صواريخ، فيما وقعت بعدها في المرتبة الثانية كوريا الشمالية بـ2400 ثم الصين بـ1770.
ووقعت إيران في المركز الخامس بامتلاكها 1474 ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز السادس بامتلاكها 1331، ثم فيتنام سابعا وتركيا ثامنا وسوريا تاسعا ثم أوكرانيا في المركز العاشر.
ويكمن الدور الرئيسي لراجمات الصواريخ في توفير الدعم الناري غير المباشر للقوات البرية وضربا مساحيا، لتدمير مصادر النيران، وقوات الدفاع الجوي، والتشكيلات المدرعة، والأهداف الحيوية المعادية، في مختلف أعماق ميدان القتال، وإخماد مصادر النيران المعادية، ومعدات الدفاع الجوي الموجودة في المنطقة الأمامية عن طريق إطلاق حجم كبير من النيران في وقت قصير جدا، على أهداف حيوية، وفي توقيتات حرجة بالنسبة لتطور أعمال القتال.
أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الجمعة ٢٩ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠٦

مجمع الفوسفاط يتفق مع الإمارات على توريد الكبريت

السبت ٠٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٣٨

زيادة متوقعة في سعر “السيارات الإقتصادية”

الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:٣٥

افتتاح أول مكتب يمثل السياحة المغربية في أفريقيا

الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠٢٣ - ٠٣:٠١

لقجع: يدافع على تحرير سعر قنينات الغاز دون تحديد إجراءات تخفيف العبء على المتضررين