الجمعة ١٢ أبريل ٢٠٢٤

المغرب يحتل المركز الرابع إفريقيا في سرعة تحميل الأنترنت

الأحد 22 يوليو 12:07

أظهرت نتائج سرعة تحميل الأنترنت في القارة السمراء أن المغرب يحتل المركز الرابع في الترتيب العام بسرعة تحميل وصلت 4.03 ميغابايت في الثانية والمركز 105 عالميا، خلف مدعشقر التي  تصدّرت القائمة متقدمة على جميع الدول الإفريقية، وجاءت في الصف الـ 22 عالميا بسرعة تحميل وصلت إلى 24.87 ميغابايت/ ثانية، حيث تقدمت بـ5 مراكز قاريا و97 عالميا، وحلت دولة كينيا ثانية وجنوب إفريقيا رابعة وفق ذات الترتيب.
أما تونس فبلغت السرعة لديها 3.94 ميغابايت/ ثانية، وجاءت في المركز الخامس قاريا و112 عالميا. فيما حلت الجزائر في الصف الـ31 قاريا بسرعة تحميل بـ 1.25 ميغابايت/ ثانية، والمركز الـ175 عالميا.
ونشرت رابطة سرعة النطاق الترددي العريض نتائج دراستها لسرعة تحميل الانترنت في قارة إفريقيا التي أجريت قياساتها ما بين جوان 2017 وماي 2018، والتي شملت 46 دولة إفريقية.
وأرجع التقرير سبب تقدم مدغشقر 7 مراكز في العالم إلى مشاريع البنى التحتية لكوابل الألياف البصرية الأرضية والبحرية التي شرع في إنجازها منذ سنة 2009، والتي رفعت سرعة تحميل الانترنت إلى مستويات فاقت فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وروسيا.
أما عالميا فتصدرت سنغافورة الترتيب العام بسرعة تحميل وصلت إلى 60.39 ميغابايت في الثانية، متبوعة بكل من السويد والدانمرك والنرويج ورومانيا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ والمجر.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الجمعة ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٣٤

تغريدة من السعودي آل الشيخ تستفز المغرب من جديد

الجمعة ٢٦ يناير ٢٠١٨ - ١١:٣٨

البحرية الإسبانية تنقذ أزيد من 30 مهاجرا مغربيا

الجمعة ١٥ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٥٢

“الهاكا” توبخ القناة الثانية بسبب شكاية مواطنة

السبت ٣٠ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٨:١١

فرنسا ترحل إماما مغربيا دعا إلى الصلاة على الجهاديين