الإثنين ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٢

المغرب يحتل الرتبة 55 عالميا كأفضل البلدان للاستثمار

الأحد 24 ديسمبر 12:12

وضعت مجلة “فوربيس” المغرب المرتبة الـ 55 عالميا من أصل 153 دولة كأفضل البلدان للاستثمار وممارسة الأعمال في سنة 2017، وذلك حسب تقريرها السنوي.
وحسب ذات التقرير، فقد عادت المرتبة الأولى للمملكة المتحدة، فيما عادت الرتبة الثانية لنيوزلندا، متبوعة بكل من هولندا، السويد ثم كندا في المركز الخامس وهونغ كونغ في المركز السادس، فيما تذيلت الترتيب كل من ليبيا، أفغانستان، هايتي، غامبيا، والتشاد في المركز الأخير.
وعلى المستوى العربي، فقد احتلت دولة الإمارات المركز الأول عربيا والـ31 عالميا، ثم قطر في المركز الـ 40 عالميا، ثم سلطة عمان في المركز الـ 47 عالميا، أما الجمهورية التونسية فقد احتلت المرتبة الـ96، ثم الجمهورية الجزائرية في المرتبة الـ 124.
يشار إلى أن المغرب كان قد احتل كذلك مطلع السنة الجارية المرتبة التاسعة عربيا ضمن الدول المضيفة للاستثمار أو المستوردة للسلع من أصل 17 دولة عربية، وذلك حسب التقرير السنوي الذي نشرته المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات الخاص بسنة 2016، كما احتل المرتبة الثانية على المستوى الإفريقي في مجال تسهيل العمليات التجارية وذلك وفق تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الثلاثاء ١٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٥:٤١

توقيف أفراد عصابة إجرامية بمراكش

الأربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:٠٣

تمويل إضافي بقيمة 125 مليون دولار لمجمع الطاقة الشمسية “نور ميدلت”

السبت ٠٧ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٠٥

اختتام فعالية الأكاديمية المتوسطة للشباب بأصيلة

الأربعاء ١٩ دجنبر ٢٠١٨ - ١١:١٥

الجامعة الوطنية للتعليم فرع مولاي رشيد تجدد هياكلها