الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢

المغرب يؤكد من جديد تضامنه مع الشقيقة “الإمارات”

الثلاثاء 25 يناير 21:01

      على إثر الهجمات التي سبق أن تعرضت لها الإمارات العربية من قبل ميلشيات ” الحوثي” الإرهابية، و التي استهدفت منشآت مدنية في إمارة أبو ظبي، جدد المغرب يوم الأحد 23 يناير الجاري تضامنه المطلق مع هذا البلد الشقيق، و ذلك من خلال الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، و الذي عقد بالعاصمة المصرية القاهرة من أجل التباحث بخصوص تداعيات تلك الهجمات.

      فقد قال السيد “أحمد التازي” سفير المملكة المغربية في مصر، و مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، في كلمته خلال الاجتماع ” إن المملكة المغربية أدانت، ملكا و حكومة و شعبا هذه الهجمات، كما أعربت عن تضامنها المطلق مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في الدفاع عن سلامة أراضيها و أمن مواطنيها”.

      و في نفس السياق، ذكّر السيد التازي “بموقف الملك محمد السادس من هذه الهجمات، و بتأكيده على وقوف المغرب الدائم إلى جانب دولة الإمارات، و على تقديم كل أشكال الدعم في مواجهة أي اعتداء دفاعا عن أمن الإمارات حكومة و شعبا”.

      هذا و قد سبق لشرطة أبو ظبي أن أعلنت في وقت سابق، عن مقتل ثلاثة أشخاص و إصابة ستة آخرين، جراء انفجار ثلاثة صهاريج لنقل المحروقات البترولية، و ذلك على خلفية الهجوم المباغث للحوثيين  على الإمارات.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ - ٠٥:٠٤

تلوث الهواء يتسبب في موت 6 الاف مغربي

الإثنين ١٦ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٢:٣٩

السعودية تهاجم الأمين العام للأمم المتحدة!

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:٣٥

إسبانيا تشتري مقاتلات لكسر التفوق الجوي المغربي

الأربعاء ٠٩ مايو ٢٠١٨ - ١٢:١٥

الأمم المتحدة تشيد بجودة نظام الإحصاء بالمغرب