الخميس ١١ أغسطس ٢٠٢٢

المغرب وواشنطن يطلقان مبادرة مواجهة الإرهاب المحلي.

الجمعة 17 نوفمبر 11:11

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن والمغرب اطلقتا هذا الأسبوع مبادرة عالمية لمكافحة الإرهاب المحلى حيث يتصاعد القلق من احتمال وقوع هجمات مستوحاة من جماعة داعش الإرهابية.

وقال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، يوم أمس، أن التهديد بشن هجوم إرهابى محلى يتصاعد مع محاولة مجموعة داعش تعويض الخسائر  فى العراق وسوريا من خلال تشجيع وتخطيط الهجمات فى أماكن اخرى.

وجدير بالذكر أن هذه المبادرة نظمت تحت رعاية المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، وبالشراكة مع المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون، وهي مبادرة عالمية للتصدي للإرهاب المحلي في الفترة من 15 إلى 16 نوفمبر 2017″ وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الامريكية.

واضاف بيان الخارجية الأمريكية  أن  إطلاق المبادرة تم  فى فاليتا بمالطا. و الذي ضم اكثر من 70 مسؤولا حكوميا ومسؤولين عن تنفيذ القانون، فضلا عن ممثلين غير حكوميين من 25 دولة.

و أشار البيان نفسه  إلى أن  المشاركين بحثوا سبل تحسين تبادل المعلومات بين الحكومات ودرسوا مختلف برامج الوقاية والتدخل لمواجهة التهديد. كما أنه من المتوقع أن تصدر هذه المبادرة سلسلة من التوصيات غير الملزمة فى مجال السياسة العامة لكشف ومنع الإرهابيين المحليين.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٠٩

تنظيم “داعش” يتوسع في ليبيا

الخميس ٠٧ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٢٥

إجتماع عاصف “للبجيدي” يخرج بتقديم “الداودي” لاستقالته

الأربعاء ٠٨ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٥:١١

امرأة تدهس دورية للشرطة بتونس

الإثنين ٣٠ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٥٦

الكويت تحسم الجدل حول موقفها من البوليساريو