الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤

المغرب حاضر في ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا بوفد يضم 177 رياضية و رياضي

الأثنين 8 أغسطس 20:08
21578

إفادة

يشارك المغرب بوفد قوامه 177 رياضيا (126 ذكورا و51 إناثا) في دورة ألعاب التضامن الإسلامي  التي طال انتظارها بعد تأجيلها سنة 2021 بسبب جائحة فيروس ” كورونا”.
و سيتبارى الأبطال المغاربة في 16 صنفا رياضيا ، سيرافقهم 48 مؤطرا من بينهم مدربين وأطباء ومعدين بدنيين، لتوفير ظروف جيدة للمشاركين من أجل تألقهم ورفع العلم الوطني عاليا في سماء تركيا.
وسيكون الأبطال المغاربة على موعد مع التنافس في مجموعة من الرياضات من قبيل كرة القدم وألعاب القوى وكرة السلة والكرة الطائرة والمسايفة وسباق الدراجات والجيدو، والكاراطي والكيك بوكسينغ والمصارعة والتايكواندو والكرة الحديدية والرماية وكرة اليد ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا الصدد، أكد شقرون مجد رئيس البعثة المغربية إلى قونية ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية سخرت كل الوسائل اللازمة لضمان مشاركة جيدة للأبطال المغاربة في هذه الألعاب، مضيفا أن اللجنة أبرمت اتفاقيات مع الجامعات تسمح بالإعداد الجيد للرياضيين المغاربة وتوفير لهم الظروف المناسبة، لتحقيق نتائج إيجابية والتتويج بعدد كبير من الميداليات على غرار النسختين الأخيرتين.

وأشار إلى أن اللجنة اتخذت، بالتنسيق مع الجهة المنظمة لألعاب التضامن الإسلامي، كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتسجيل واعتماد الرياضيين وكذلك لضمان النقل وتوفير المعدات الرياضية، معربا عن أمله في تألق الأبطال المغاربة خلال هذا الحدث الرياضي وبالتالي إسعاد الجماهير المغربية.
يشار إلى أن المغرب احتل، خلال النسخة الأخيرة من ألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت سنة 2017 في باكو عاصمة أذربيجان، المركز السابع في ترتيب الميداليات بـ7 ذهبيات و4 فضيات و15 برونزية.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الإثنين ١٢ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠١:١١

وليد الركراكي يحدد لائحة المنتخب الوطني المغربي لمعسكر إسبانيا

الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٧:٤٠

الجامعة تفسخ عقد التونسي الجلاصي مع اتحاد طنجة

الأربعاء ١٨ أبريل ٢٠١٨ - ٠٧:٠٢

وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يحل بأكادير

الجمعة ٣١ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٩:٢٥

نورالدين امرابط ينقذ النصر السعودي ويمنحه الفوز