الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

المغرب الوجهة السياحية الأولى في شمال إفريقيا 2017

الأحد 26 نوفمبر 14:11

حافظت المملكة المغربية على مكانتها كأول وجهة سياحية بشمال إفريقيا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة العالمي لسنة 2017، الذي تم إصداره مؤخرا من عن المنتدى الاقتصادي العالمي The World Economic Forum.
وتقدم المغرب على كل من الجارة الجزائر وتونس، على الرغم من أنه تراجع بثلاثة مراتب في الترتيب العالمي، وفق ما أفادت المنظمة الدولية، في تقرير لها أوردته وسائل الإعلام المحلية اليوم السبت.
وجاءت المغرب في الرتبة 65 من بين 136 دولة بعد أن كانت تحتل الرتبة 62 في تقرير سنة 2016، بينما حلت تونس في الرتبة 87، ، فيما تذيلت الجزائر التصنيف، حين حلت في الرتبة 136، وفق موقع ميدل إيست كونفيدانشيال.
وعلى مستوى القارة الإفريقية، فقد حل المغرب في الرتبة الثالثة كثالث أفضل وجهة سياحية لهذه السنة، وذلك خلف كل من جزر موريشيوس بمدغشقر، وجنوب إفريقيا التي تصدرت الترتيب.
ولعب استقرار وأمن المملكة المغربية دورا كبيرا لترتيبها المتقدم مقارنة مع بعض الدول الجارة مثل تونس والجزائر، حيث صنف المنتدى الاقتصادي العالمي في تقريره المغرب في الرتبة 20 لأكثر الدول أمانا في العالم.
وقال المنتدى الاقتصادي العالمي إنه وبالرغم من الوضع المتوتر في المنطقة وغير المستقر بالإضافة إلى الهجمات الإرهابية على أوروبا، فإن المغرب تمكن من الحفاظ على تصنيفه العالمي من حيث الجاذبية السياحية.
وعلى المستوى العالمي، فقد حلت إسبانيا في الرتبة الأولى عالميا كأفضل وجهة سياحية في العام، فيما حلت فرنسا في الرتبة الثانية، متبوعة بكل من ألمانيا، اليابان، والمملكة المتحدة البريطانية ثم الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الإثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠ - ١١:٠٠

منظمة الصحة العالمية تسمح بعلاج “كورونا” بواسطة “الأعشاب التقليدية”

الإثنين ٢٨ يناير ٢٠١٩ - ١١:١٧

دراسة تكشف عن خطر الوشم!

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٠٠

اعتقال فرنسي موضوع مذكرة بحث من الأنتربول بمراكش

الخميس ٠٣ مايو ٢٠١٨ - ١١:٢٥

تحديث مدو يحصل عليه “واتس آب” و”إنستغرام”