السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

المغرب الأول إفريقيا والثاني عربيا في قطاع التأمين

الخميس 12 سبتمبر 00:09

قال فريد بنسعيد رئيس الجامعة الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب أن ” المغرب الأول إفريقيا والثاني عربيا في قطاع التأمينات” وذلك في إطار اللقاء السنوي الرابع لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب، والذي أجري اليوم 11 شتنبر بالدار البيضاء .

جاء هذا اللقاء تحت عنوان “دفعة جديدة للفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب” والذي قام فيه المشاركون بمناقشة الإشكاليات الملموسة التي يعرفها قطاع التأمين اليوم مثل الضرائب ومداخيل الوسطاء وال‘شكاليات التي يطرحا التطور الرقمي، مع اعطاء حلول واقتراحات من شأنها أن تطور وتحسن هذا القطاع الذي يعتبر من أهم القطاعات التي تساهم في انعاش الاقتصاد الوطني.

وأشار فريد بنسعيد في تصريح خص به -جريدة إفادة- على أن ” قطاع الوساطة في الخدمات التأمينية يضم ما يزيد عن 2300 مهني، يساهمون بنسبة 60 في المائة من الحجم الإجمالي لرقم معاملات القطاع برمته، والبالغ 40 مليار درهم” .
وأوضح أيضا انه على المسؤولين على القطاع تطويره بحيث يتم توسيع دائرة التأمينات والذي لا يتجاوز 3.14 في المائة، لذلك -حسب نفس المتحدث- وجب إرساء دينامية جديدة لخدمة مصالح الوسطاء على أفضل وجه، مهما كان وضعهم وحجمهم.

وقد أشاد صلاح الدين مزوار رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب في كلمة ألقاها بالمناسبة، بقطاع التأمينات في المملكة، وما يمكن أن يدر على المغاربة من نفع لأنه يساهم بشكل مباشر في نمو القطاع الاقتصادي الوطني، وحث على العمل على رفع عدد المؤمن لهم، خصوصا وأن القطاع يعاني من نقص في عدد المنخرطين في التأمين.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الخميس ١٧ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٣٣

إيران: بإمكاننا جعل العقوبات على “حزب الله” بدون قيمة

الإثنين ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣ - ٠١:٠٩

المغرب يدعم مستوردي القمح لتعويض النقص الحاصل بسبب الجفاف

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:١٧

الخارجية الفرنسية تكشف الوضع الصحي للجنرال حفتر

الثلاثاء ١٤ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٢:٠٢

مغاربة فرنسا وتطوير الشراكة بين المغرب وفرنسا