الخميس ٢٦ يناير ٢٠٢٣

المغاربة في المرتبة الثانية في عدد نزلاء السجون الأجانب بفرنسا

الثلاثاء 20 فبراير 11:02

أكدت وزارة العدل الفرنسية في تقريرها السنوي أن عدد نزلاء المؤسسات السجنية يبلغ 69.077 سجينا من بينهم 14.964 سجينا خارج فرنسا و1895 سجين حامل للجنسية المغربية .
وفي ذات السياق أعلنت صحيفة “لوفيغارو”، أن وزارة العدل الفرنسية أكدت أن عدد السجناء الأجانب من حاملي الجنسية المغربية يأتون في المرتبة الثانية بـ 1895 سجين، في الوقت الذي جاءت فيه دولة  الجزائر في المرتبة الأولى (1954 سجين) تم تونس في المرتبـة الثالثة ب 1002 سجين. مضيفة أن فرنسا قامت بترحيل 2734 مغربياً بدعوى الإقامة غیر الشرعیة، وذلك حسب إحصائيات لوزارة الداخلية الفرنسية مشيرة عن عدم مطابقة وضعیتھم على الأراضي الفرنسیة مع الإجراءات المتضمنة في قانون الھجرة. 
ويشار إلى أن الحكومة الفرنسية تستعد لاتخاذ إجراءات الطرد في حق المهاجرين الدين يتواجدون بطريقة غير شرعية، إضافة إلي تشكيل لجنة فرنسية تشتغل على إعداد مسودة مقترحات تحسبا للقيام بتعديل جديد لقانون الهجرة. حيث احتل المھاجرون الروم المرتبة الأولى من حیث عدد الذين رفضت ملفاتھم، وقدر عدد المرحلین لرومانیا 7842، فيما جاء الجزائريون في المرتبة الثانية بـ3072 وحل المغاربة في الدرجة الثالثة بـ2734 مطرود، ، ثم التونسيون في المرتبة الرابعة بترحيل 1562 تونسيا بدعوى الإقامة غیر الشرعیة، فالأتراك في المرتبة الخامسة بـ1546 مطرودا والهند بـ1743 وبلغاريا بـ1046 .

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

السبت ٠٦ يناير ٢٠١٨ - ٠١:٠٣

اعتقال شبكة لتزوير الأوراق النقدية بالدار البيضاء

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٥٣

غرف فندقية بقطارات الخليع ابتداء من اليوم

الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٤١

المؤبد لزوجة البرلماني مرداس والإعدام لعشيقها

السبت ٣٠ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٨:١١

فرنسا ترحل إماما مغربيا دعا إلى الصلاة على الجهاديين