الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠٢٢

المجلس الجماعي بوسكورة  يصادق على العديد من المشاريع الإجتماعية

الأحد 7 فبراير 12:02

صادق المجلس الجماعي لبوسكورة بالإجماع على جدول أعمال الدورة يخص مجالات الصحة و الرياضة و البيئة و البنيات التحتية ، وذلك عقب أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2021 التي انعقدت بمقر الجماعة أول أمس الخميس، 4 فيراير 2021.

وترأس أشغال هذه الدورة طه بوشعيب رئيس المجلس، بحضور ممثل عن السلطة المحلية، وبعض ممثلي المصالح الخارجية.

وتميزت الدورة بالمصادقة بالإجماع على جميع نقاط جدول أعمالها الذي تضمن 11 نقطة، بعدما تمت مناقشتها بشكل مستفيض سواء خلال الاجتماع المشترك للجن الدائمة المنبثقة عن المجلس، أو أثناء أشغال الدورة.
وتمت المصادقة على برنامج واتفاقية شراكة بين جماعة بوسكورة وجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي جماعة بوسكورة  نظرا لما تقدمه هذه الاخيرة من الخدمات الاجتماعية لفائدة الموظفين .
وفي الشق الرياضي، تمت المصادقة على برنامج واتفاقية شراكة بين جماعة بوسكورة وجمعية نادي الاتحاد الرياضي لبوسكورة، والمصادقة على دعم ومساعدة الجمعيات الرياضية النشيطة بتراب جماعة بوسكورة ،كما برمج المجلس العشرات من ملاعب القرب في أهم الاحياء والدواير( ارمل الهلال، أولاد بن عمر، الرحيويين، الحوامي، بوجعدية)، ناهيك عن مشروع القاعة المغطاة ومشروع الملعب الكبير.
اما فيما يخص المجال الثقافي، فقد تم إنجاز مركب ثقافي، و مركزين للتكوين بالحوامي.

بخصوص قطاع الصحة، فقد تمت المصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة لتغيير اسم مؤسسة الأمل لمساعدة  المرضى المصابين بالقصور الكلوي إلى “مؤسسة الأمل لمساعدة مرضى القصور الكلوي المزمن والأعمال الاجتماعية”، فضلا عن المصادقة على وضع رهن إشارة جمعية الهلال الأحمر المغربي فرع النواصر، جزء من احد العقارات المتواجدة بمركز بوسكورة عبارة عن بناية.
وفي مجال السير والجولان، صادق المجلس على استصدار اربع  قرارات جماعية في مجال السير والجولان.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، شكلت أيضا أحد نقاط الدورة ، حيث صادق المجلس على تعديل المادة الرابعة من        الاتفاقية بملحق تعديلي ينص على صرف المساهمة  المالية السنوية لفائدة حساب مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لدى الخازن الوزاري لدى البلاط الملكي .

إشكالية فيضانات بوسكورة، وهمت الدراسة والمصادقة على الاتفاقية المتعلقة بإنجاز مشروع حماية إقليم النواصر ضد فيضانات واد بوسكورة المقدم في إطار طلب المشاريع لسنة 2020 الممولة من طرف” صندوق مكافحة أثار الكوارث الطبيعية “.
أما نقطة الأخيرة فتروم المصادقة عـلى تقرير التقييم السنوي لبرنامج عمل جماعة بوسكورة، حيت يقوم رئيس المجلس الجماعي بإعداد تقرير سنوي يهدف إلى تقييم تنفيذ برنامج عمل الجماعة. ويتضمن هذا التقرير وفق نفس المادة، بيانات حول نسبة إنجاز المشاريع المدرجة في برنامج عمل الجماعة مع قياس مؤشرات الفعالية المتعلقة بها المشار  إليها في منظومة تتبع المشاريع والبرامج. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتضمن التقرير، الإمكانيات المادية المرصودة للمشاريع والبرامج وكذا الاكراهات التي قد تعترض انجازها، مع اقتراح الحلول الكفيلة لتجاوزها.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الإثنين ١٦ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٧:١٠

اطلاق “خط جوي جديد” بين المغرب وإسبانيا خلال العام القادم

الثلاثاء ٢٤ دجنبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٥

حقوقيون يضعون “المحكمة الجنائية الدولية” تحت مجهر المجتمع المدني

الأربعاء ٠٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:١٠

جمعية حقوقية تحذر من الإعتداء على أراضي المشروع السياحي”بورقراق”

الجمعة ٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ١١:٠٩

مجلس عمالة الفنيدق المضيق تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء