الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

المالكي يجري مباحثات مع الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني

السبت 21 أبريل 12:04

أجرى رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الجمعة بمدريد محادثات مع الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني بيدرو سانشيز تمحورت حول العلاقات الثنائية وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح لمالكي أن اللقاء كان  » جد إيجابي « ، مشيرا إلى أنه شكل مناسبة لإثارة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.

وأضاف أن الوضعية في المتوسط، وفي علاقة مع أزمة الهجرة، كانت ضمن المواضيع التي تم التطرق إليها خلال هذا اللقاء، مضيفا أنه تم التركيز في هذا الصدد على ضرورة التفكير حول أسس جديدة على المستوى الأوروبي وضفتي المتوسط من أجل تحديد آفاق وحلول جديدة حول هذه الإشكالية.

وقال  المالكي إن الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني نوه، خلال هذا اللقاء، بانفتاح المغرب على إفريقيا والاستراتيجية الإفريقية الجديدة التي أطلقها الملك محمد السادس.

وأشار المالكي إلى أن سانشيز عبر عن إعجابه بالتجربة المغربية في مختلف المجالات التي وصفها ب  » المتفردة  » على المستوى الإقليمي، وأكد أن المغرب، الذي زاره في عدة مناسبات  » عامل استقرار  » في المنطقة.

وانعقد هذا اللقاء على هامش أشغال الدورة الرابعة للمنتدى البرلماني المغربي – الإسباني بمشاركة وفد مغربي هام يقوده رئيسا مجلسي النواب والمستشارين الحبيب المالكي وحكيم بنشماس.

وفي نفس الإطار، أجرى المالكي محادثات مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الإسباني، إينياسيو برينديز، من حزب الوسط شيودادانوس، وكذا مع مسؤول الشؤون الخارجية من الحزب ذاته فيرناندو مورا.

كما التقى المالكي مارسيلو إيكسبوزيتو برييتو الأمين الثالث لمجلس النواب والنائب عن برشلونة لحزب بوديموس (اليسار المتطرف).

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ٠٨ يوليو ٢٠١٨ - ١١:١٢

رئيس برلمان دول الأنديز: النزاع حول الصحراء يخدم أجندات خارجية

الأربعاء ٠١ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٩:٤٢

أمزازي يعفي عميد كلية الحقوق بأكدال

الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٨ - ٠٥:١٦

البوليساريو تختار التصعيد تجاه المغرب في “المنطقة العازلة”

الإثنين ١٤ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٤١

الملك يعلن الرفع من مستوى التجهيزات العسكرية