الخميس ٠٨ دجنبر ٢٠٢٢

الكازوال يدفع ODT الى اتهام الحكومة بالعجز وخوض اضراب وطني

الخميس 25 أكتوبر 16:10

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل إلى تنظيم إضراب وطني إنذاري للنقل الطرقي، يوم الاثنين المقبل، احتجاجا على ما وصفته “صمت الحكومة أمام الارتفاعات المتتالية لمادة الكازوال”، وطالبت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بفتح حوار عاجل مع مهنيي النقل الطرقي للبضائع لحساب الغير لإيجاد حلول واقعية لإشكالية الحمولة.

وحملت النقابة المذكورة، في بيان صادر عن مكتبها الوطني، ما يعيشه قطاع النقل إلى الحكومة، متهمة الأخيرة بعدم الجدية في التعاطي مع مثل هاته القضايا الأساسية.
وسجلت النقابة استمرار ارتفاع سعر مادة الكازوال رغم أنها تعد مكونا أساسيا يؤثر على تكلفة النقل، كما اتهمت الحكومة بالعجز.

واوح البلاغ ان النقابة سبق ونبهت الحكومة في عدة مناسبات للاختلالات البنيوية والأعطاب التي يعاني منها القطاع، وطالبت بتنظيم مناظرة وطنية تكون بمثابة المدخل الرئيسي لورش الإصلاح. 
وشددت المنظمة الديمقراطية للشغل في بيانها على أن قطاع النقل يعيش وضعا مقلقا، وأن الساحة المهنية في عدة جهات وأقاليم من المغرب تعرف احتقانا، في ظل ما وصفته “عدم اهتمام الحكومة بهذا القطاع الخدماتي والمنتج لفرص الشغل”، وكذا “غياب رؤية واضحة لإصلاح بنياته المعطوبة”

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ٠٨ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٥١

غدا: الأحزاب السياسية توقع على “إعلان العيون”

الثلاثاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٢:١٢

العثماني يعين وزراء مؤقتين بدل من أعفاهم الملك

السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨ - ٠٢:٥٧

بروكسيل تعتقل صحفية مغربية بتهمة التجسس

الجمعة ٢٩ سبتمبر ٢٠١٧ - ١١:٢٤

” قائمة سوداء” لمجلس حقوق الإنسان تزعج إسرائيل