الإثنين ١٦ مايو ٢٠٢٢

القمة العربية تدعم ترشح المغرب لمونديال 2026

الأثنين 16 أبريل 09:04

أكدت القمة العربية المنعقدة يوم الأحد، في دورتها 29 بالظهران شرق السعودية، دعمها ترشيح المغرب لاستضافة منافسات كأس العالم 2026 .

وأوضح بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في تصريح للصحافة عقب اختتام أشغال القمة بالظهران أن “القمة أكدت بالإجماع على دعم ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كاس العالم 2026 ، وطالبت كل الدول بتقديم الدعم التام والمساندة الكاملة لهذا الترشيح”.

ويأتي هذا القرار في وقت ستبدأ فيه يومه الاثنين لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) بزيارة للمغرب لتفقد المنشآت الرياضية التي يتوفر عليها لمطابقتها مع جاء في الملف التقني الذي قدمه لجنة الترشيح في 16 مارس الماضي.

وستزور لجنة التفتيش أربعة مدن من بين 12 مدينة التي تم اقتراحها لاستضافة مونديال 2026، ويتعلق الأمر بمراكش وأكادير وطنجة والدارالبيضاء، حيث ستتفقد مركبات طنجة ومراكش وأكادير، إضافة إلى المطارات التي تتوفر عليها المدن الأربعة والطرق السيارة، والساحات التي سيتم تخصيصها لاحتفالات المشجعين في حالة استضافة المونديال.

وأنهت لجنة التفتيش التي تتكون من خمسة أعضاء ويتعلق الأمر بالكرواتي زنوموفير بوبان والهندي موكول مودغال والسويسري ماركو فيليجير والمقدوني الكو جيوجورسكي والسلوفيني توماس فيسيل، زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك يوم الجمعة الماضي.

وستقوم اللجنة بإعداد تقرير عن الملفين المغربي والأمريكي المشترك، وتقديمها للفيفا في الشهر في المقبل، للحسم في مدى إمكانية مرورهما للمرحلة النهائية المتعلقة بالتصويت عليهما يوم 13 يونيو المقبل بالعاصمة الروسية موسكو على هامش مونديال 2018.



أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ١٣ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٤:٣٩

الدولة تحاصر أصحاب مستودعات الاقتصاد السري

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨ - ٠٦:١٨

المغرب الـ14 عالميا ضمن قوات حفظ السلام الأممية

الجمعة ١٢ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:٠٠

رئيس جماعة يطلب تدخل “لالة سلمى” في الريف

الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:٢٦

الحكومة المغربية تصف المقاطعة بالعمل الغير قانوني