الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

القضاء العراقي يحكم على داعشية مغربية بالإعدام

الأحد 21 يناير 11:01

قضت محكمة عراقية، اليوم الأحد 21 يناير، بإعدام مغربية تحمل الجنسية الألمانية لإدانتها بالإرهاب، والانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي.
وذكر بيان لمجلس القضاء العراقي الأعلى أن “محكمة الجنايات المركزية في بغداد أصدرت حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المتهمة”.
وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى  القاضي عبد الستار بيرقدار إن “محكمة الجنايات المركزية نظرت قضية متهمة بالإرهاب تحمل الجنسية الألمانية وأصدرت حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحقها وفقا لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب”.
وأضاف بيرقدار أن “المتهمة اعترفت في طور التحقيق بأنها سافرت من ألمانيا إلى سوريا ومن ثم إلى العراق لإيمانها بتنظيم داعش الإرهابي، واصطحبت معها ابنتيها الاثنتين اللتين تزوجتا من أفراد التنظيم الإرهابي”.
ولفت بيرقدار إلى أن “المتهمة قدمت الدعم اللوجستي ومساعدة التنظيم الإرهابي في ارتكاب أعمالهم الإجرامية، وتم إدانتها بالمشاركة في مهاجمة القوات الأمنية والعسكرية العراقية”.
وكانت مصادر مطلعة أكدت لوكالة سبوتنيك أن “هناك 7 نساء يحملن الجنسية الألمانية محتجزات في السجون العراقية، بمحافظة بغداد، بينما تحتجز امرأة واحدة أخرى في سجن بمحافظة أربيل”.
فيما قال بيرقدار في تصريحات لوكالة سبوتنيك “لا توجد لدينا إحصائيات عن أعداد الألمان أو غيرهم من الجنسيات”، مضيفا “القضاء نظر عددا من قضايا الإرهاب، وسفراء الدول الأجنبية يتابعون قضايا رعاياهم مع مجلس القضاء وفق القانون”.
 

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ١٩ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٩:٢٦

العلمي يوضح سبب جعل اللجان البرلمانية سرية

الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٠٤

حكومة كتالونيا: ماحدث “استقلال رمزي”

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:٥٥

محاكمة برلماني بتهمة طرد بيريتس من مجلس المستشارين

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:٤٥

تأشيرة إسبانية لدخول أوروبا بـ 80000 درهم