الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤

“القدس عاصمة السلام”شعار ملتقى بآسفي

الجمعة 27 أبريل 21:04
7044

تحت إشراف عمالة اقليم آسفي والمديرية الاقليمية لوزارة الثقافة والاتصال بالمدينة، تنظم الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية ‘فرع آسفي’، اليوم الجمعة وحتى 29 أبريل، الدورة الثانية ل”ملتقى آسفي الدولي للثقافة والفنون والسلام”،  تحت شعار ” آسفي مهد الحضارة..القدس عاصمة السلام”.
ويسعى الملتقى إلى إبراز أهمية رسالة الفن والثقافة في تشكيل الوعي الإنساني، تعزيز روح الإنتماء للوطن ونشر قيم المحبة والتسامح بين جميع أفراده، مقدما بذلك رسالة المغرب الحضارية، ‘رسالة السلم والسلام’ لكل العالم.  
يتضمن برنامج الملتقى تنظيم ندوة دولية بالخزانة الجهوية حول “دور الفنون والأدب في دعم القضايا العربية، “القضية الفلسطينية نموذجا”، وتوقيع كتب وإصدارات أدبية جديدة إلى جانب تكريم فعاليات محلية ودولية.
كما سيكون لجمهور الملتقى موعد مع سهرات فنية تحييها أصوات مغربية وعربية، إضافة إلى تقديم رقصات من الدبكة الفلسطينية الشعبية، ليختتم الملتقى بكشكول مغربي ممزوج بين الطرب الغرناطي،الأندلسي والملحون.
ويحمل برنامج الدورة أيضا، تنظيم ورشات في الرسم التشكيلي والكتابة للأطفال، لقاءات مفتوحة مع تلاميذ المؤسسات التعليمية، زيارات ميدانية للمعالم الأثرية بالمدينة، وندوة علمية حول تراث آسفي الموسيقي. 

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الإثنين ٣٠ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:١٨

بن سلمان يخير الفلسطينيين بين “صفقة القرن” أو الصمت

الإثنين ٠١ يناير ٢٠١٨ - ١١:٣٠

ملكة بريطانيا تكرم عدة فنانين بمناسبة العام الجديد

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ١١:٠٥

الحراك اللبناني يتجاهل الإصلاحات الحكومية ويواصل تواجده بالشارع

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٣٥

رحيل الكاتب العراقي سعد محمد رحيم