الأحد ٠٥ فبراير ٢٠٢٣

“الفيفا” تعترف بظلم الأسود وتشكر الجمهور المغربي

السبت 30 يونيو 16:06

توصلت الجامعة الملكية لكرة القدم بجواب عن الرسالة الاحتجاجية التي بعثتها إلى الجهاز الدولي، بسبب أخطاء تحكيمية تسببت في اقصائه من الدور الأول رغم المستوى الرائع الذي ظهر به، جاء فيه أن الجهاز الدولي يتابع الاحتجاجات الكثيرة على تقنية الفيديو «الفار» والتي تسببت في أخطاء في جل المباريات، وسيقيم الوضع على أساس وضع حصيلة عامة في نهاية المنافسة، واتخاذ قرار نهائي بخصوص التقنية المثيرة للجدل.

وحسب جريدة الصباح فان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، صرح بأنه تلقى جوابا شفويا من الكتابة العامة للجهاز الدولي، أكدت له أن «فيفا» يوثق كل الأخطاء واعدة إياه بإعادة النظر في تقنية الفيديو «الفار» في نهاية المسابقة العالمية، وطرح كل الإشكاليات التي أظهرتها خلال المنافسة، بما فيها الأخطاء التي ارتكبت في حق أسود الأطلس.

وعبر لقجع عن امتعاضه من الأخطاء التحكيمية التي ارتكبت في المونديال لحد الآن، ضد كل المنتخبات وليس فقط مباريات المنتخب الوطني، مبرزا أنها لا تخدم مصلحة كرة القدم ولا المتعة التي يبحث عنها الجمهور.

وعبر عن خوفه من أن يصبح المال والربح المادي هو الذي يتحكم مستقبلا في مسار المنافسات.
وفي السياق نفسه أكد لقجع أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي اعترف أيضا بقوة الجمهور المغربي، والاحتفالية التي صنعتها الجماهير المغربية، معتبرا إياها استثنائية بكل المقاييس.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأربعاء ٣٠ دجنبر ٢٠٢٠ - ١٢:٥٥

وزير الثقافة و الشباب و الرياضة يستقبل عناصر المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد

الخميس ٢٧ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٠٥

أهداف البطولات الأوربية ليوم أمس (فيديو)

الإثنين ١١ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:١٧

زياش وبنعطية ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين عرب

الثلاثاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٥٩

البرازيلي رونالدو يشتري أغلبية أسهم فريق بلد الوليد