الخميس ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٢

العلمي: دول عديدة ستصوت لنا لاحتضان مونديال 2026

الأربعاء 18 أبريل 11:04

قال وزير الرياضة رشيد الطالبي العلمي، أمس الثلاثاء، إن مجموعة من الدول ستصوت لصالح بلاده لضمان تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.
جاء ذلك خلال رده على تساؤل البرلمانيين في مجلس المستشارين بالعاصمة الرباط، بشأن موضوع “الخطوط العريضة لملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026”.
ووصف العلمي ملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 بـ”جيد جدًا بحسب المواصفات المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.
ولفت إلى أنه يثق في قدرات بلاده لاستضافة العرس العالمي 2026، وأضاف أن ملف المغرب يستوفي جميع الشروط، ويتكون من 40 ألف صفحة تعالج 24 قضية من بينها البنية التحتية وحقوق الإنسان وحرية التجارة والضرائب.
وأوضح أن مجموعة من الشخصيات الوطنية والدولية تساهم في الترويج للملف.
وبدأ الثلاثاء، فريق عمل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بتفقد عدد من الملاعب ومعسكرات التدريب المغربية في زيارة تستغرق 3 أيام.
وقالت لجنة ترشيح المغرب لتنظيم المونديال، في بيان: “يقوم وفد من الفيفا مكون من 5 أعضاء بزيارة للمغرب لمدة 3 أيام لتقييم قدرة البلاد على تنظيم كأس العالم 2026”.
وأضاف البيان أن فريق عمل الفيفا سيقوم بداية من الثلاثاء حتى الخميس بزيارة العديد من مدن المغرب، كما سيزور عددًا من الملاعب ومعسكرات التدريب والمراكز الخاصة بالإعلام، إضافة إلى كافة المشآت المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية.
وفي 16 مارس الماضي قدم المغرب رسميًا ملف ترشحه لاحتضان مونديال 2026 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وينافس المغرب على تنظيم المونديال إلى جانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيصوت أعضاء الفيفا في 13 يونيو المقبل على البلد الذي سيحظى بشرف التنظيم.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ١٣ يونيو ٢٠٢٢ - ٠٣:٥١

أخنوش يعلن عن إحداث الهيئة العليا للصحة

الجمعة ١٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠٢:٠١

بوريطة: ضعف الجامعة العربية نابع من غياب مشروع مشترك

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:٤٥

نزار بركة: تدهور القدرة الشرائية للعمال يبشر بوضع اخطر

الجمعة ٠٨ يونيو ٢٠١٨ - ٠٦:٢٥

تفاصيل مخطط المغرب لمواجهة “شبح ا لعطش” صيف 2018