السبت ٢٠ يوليو ٢٠٢٤

العلمي: الأساتذة المضربين يريدون الاستفادة من المكتسبات المالية والتخلى عن المسؤولية في المدرسة

الأربعاء 15 نوفمبر 16:11
28214

قال رشيد الطالبي العلمي، القيادي بالمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن باب الحوار من طرف الحكومة مفتوح، وتمد يدها للتفاوض مع الأساتذة المضربين احتجاجا على النظام الأساسي للتعليم الذي تقدم به شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، معتبرا أن الخلاف الحالي هو موجود فقط في المقاربة.

وأوضح العلمي، على هامش مشاركته ببرنامج نقطة إلى السطر، مساء أمس الثلاثاء على القناة الأولى، الذي تناول موضوع التعليم وما أثاره نظام بنموسى، من جدل، وكيف السبيل للخروج من حالة التعثر التي تعرفها بداية السنة الدراسية!؟ أن النظام الأساسي يريد أن يربط الواجب بالمسؤولية، مستغربا في السياق ذاته، من رغبة بعض المضربين الجمع بين الاستفادة من المكتسبات المالية للنظام الأساسي والتخلى عن المسؤولية في المدرسة! كاشفا أن بنموسى تفاوض باسم الحكومة وله تفويض من رئيسها.

وشدد العلمي، على ضرورة استئناف الدراسة، حفاظا على مصلحة التلاميذ، لأن مصير البلاد مرتبط بالتعليم، مناشدا الروح الوطنية للأساتذة، قائلا: “الاعتصام في الشارع حق دستوري ولكن من الضحية!؟ إنه البلد”.

وحذر القيادي التجمعي، من أن الصراع الدائر اليوم تزامنا مع احتجاجات الأساتذة الرافضين العودة لحجرات الدراسة بسبب النظام الأساسي لبنموسى، يخفي وراءه إشكال التموقع على حساب التلاميذ ومصلحة البلاد، قبل أن يستغرب بقوله: “كان هناك اتفاق مع رئيس الحكومة والبعض وقع عليه وبعد يومين خرجوا وأعلنوا الإضراب!!!؟”.

وقال العلمي، يجب أن نقبل التحول ونسعى لتجويد النظام الأساسي الذي تم التفاوض في شأنه لمدة سنتين، فإما أن يتم اختيار الحوار أو الإضراب! لكن نحن محتاجون لتغليب المصلحة العليا”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ - ٠٧:٥٨

تجريم الاغتناء غير المشروع يعرقل مشروع القانون الجنائي

السبت ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٤:٤٧

ساجد : اتمنى بروز طاقم جديد خلال مؤتمر الحزب

الأحد ٢١ يناير ٢٠١٨ - ١١:٣٦

القضاء العراقي يحكم على داعشية مغربية بالإعدام

الإثنين ١٧ يوليو ٢٠٢٣ - ١١:٣٧

لجنة برلمانية لرصد اختلالات الطرق السيارة بالمغرب