الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

“العدل” تستجيب لمسيرة معتقلي الريف و”اليسار” لم يحسم بعد

الخميس 12 يوليو 18:07

تفاعلا مع نداء معتقلي الريف وعائلاتهم الداعي الى تنظيم مسيرة شعبية بالرباط يوم الأحد 15 يوليوز 2018 للتنديد بالأحكام “الجائرة الصادرة في حق معتقلي الريف، أعلنت جماعة العدل والإحسان استجابتها للنداء ومشاركتها في المسيرة.

ودعت الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، “عموم المواطنين والمواطنات للمشاركة المكثفة في هذه المسيرة الشعبية، من أجل إطلاق سراح المعتقلين، وفك الحصار المضروب على الريف، والتنديد بالأحكام الظالمة، ودعما لعائلات المعتقلين في محنتهم”. حسب بلاغ لها عممته على وسائل الاعلام.

وتأتي هاته الدعوة بعد مسيرة الدار البيضاء الوازنة التي حشدت لها فعاليات يسارية وأخرى مدنية وجمعوية، الأحد الماضي، حيث أطلق معتقلو حراك الريف نداء على لسان أحمد الزفافي والد القائد الميداني لحراك الريف ناصر الزفزافي المحكوم بـ20 سنة سجنا نافذا، عبر شريط فيديو يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لتنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد 15 يوليوز بالرباط للاحتجاج ضد الأحكام الصادرة في حقهم.

ولم تؤكد الفعاليات اليسارية لحد الساعة استجابتها للنداء، ومشاركتها في مسيرة الرباط، اذ يجري لحد الساعة نقاش داخل ائتلاف فيدرالية اليسار حول الخروج بقرار المشاركة من عدمه حسب ما أكدته مصادر عليمة ل”موقع تودة نيوز”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨ - ٠١:٢٣

عاملات جني الفراولة بإسبانيا ينتفضن ضد “العقد التمييزي”

الأربعاء ٣٠ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٥٨

شركات التبغ تعطل اخراج قانون منع التدخين 22 عاما

السبت ٠٧ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٥١

الخيام: ليبيا أصبحت مركزاً لاستقطاب إرهابيي “داعش”

الأحد ٢٥ فبراير ٢٠١٨ - ١٢:٠٣

بوريطة يجري محادثات ببروكسل مع موغيريني