الثلاثاء ٠٧ فبراير ٢٠٢٣

العثماني يطلق خطة جديدة لإنعاش التشغيل

الأربعاء 11 أبريل 13:04

دعى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني كل من، رئيس جمعية جهات المغرب ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب”  للمساهمة في أشغال الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للتشغيل يوم الأربعاء 11 أبريل 2018.

وذلك لأهمية الدور الهام الذي تضطلع به المقاولات في الرفع من وتيرة الاستثمار وإحداث فرص شغل جديدة، حسب ما جاءفي كلمة رئيس الحكومة.

كما كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن البرنامج التنفيذي لمخطط التشغيل يتضمن مقترحات إجراءات جديدة لإنعاش التشغيل التي تم إغناؤها من خلال مساهمة جميع الأطراف المعنية من قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية وفاعلين اقتصاديين.

إلى ذلك، نوّه رئيس الحكومة بالعمل الذي قامت به المجموعات المكلفة بالسهر على بلورة التدابير العملية للبرنامج التنفيذي، إذ اشتغلت طيلة ثلاثة أشهر وما يزيد في جو اتسم بالجدية والمسؤولية من لدن جميع المشاركين، وتقدم بهذه المناسبة بالشكر “لجميع المشاركات والمشاركين على المثابرة التي أبانوا عنها وعلى انخراطهم في تنشيط الأشغال ومساهمتهم في إغناء المخطط وعلى رأسهم رؤساء مجموعات العمل”.

يشار إلى أن هذا البرنامج عُرض في مرحلة أولى على اللجنة التقنية للتتبع يوم 27 مارس 2018، ثم بعد ذلك على المجلس الأعلى لإنعاش التشغيل يوم 28 مارس 2018 من أجل التشاور بشأنه، وهو البرنامج الذي تم عرضه، يوم الأربعاء 11 أبريل 2018، على اللجنة الوزارية للتشغيل من أجل الاعتماد والمصادقة.  

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٢:٢٢

اغتيال صاحبة “وثائق بنما” في انفجار سيارة

الإثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٨ - ١١:١٧

المغرب يحتاج إلى 60 مليون يورو لمكافحة الهجرة إلى إسبانيا

الخميس ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٠٤

حكومة كتالونيا: ماحدث “استقلال رمزي”

السبت ١٤ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:١٣

البحرية الملكية تنقد طاقم قارب فرنسي بالمحيط الأطلسي