الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

العثماني يطلب تبني خطاب معتدل في انتقاد الحكومة

السبت 13 يناير 17:01

اشار سعد الدين العثماني, رئيس الحكومة, صباح اليوم في لقاء مع المنتخبين والمسؤولين والمجتمع المدني خلال زيارته لمدينة فاس, الى الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة على مستوى الجهة وأقاليمها، ولو أن هذه الجهود لا تواكب دائما التطورات والتحولات الجارية، كما اكد “على ضرورة تبني خطاب منصف معتدل سواء كنا مسؤولين أو غير ذلك، أو كنا في الأغلبية أو في المعارضة، علينا الاعتراف بالأمور الإيجابية وانتقاد النقائص أو التأخر أو جوانب الضعف باعتدال، لأن الخطاب المعتدل يكون دائما بناء سواء كنا هنا أو هناك”، يقول رئيس الحكومة الذي لاحظ أن جهة فاس مكناس تتوفر على مخططها التنموي، وكذا مخططها الجهوي لإعداد التراب.

وكشف العثماني في نفس السياق، عن اعتزام إحداث منطقة صناعية في مجال الطيران، وقال: “هناك تفكيرا في إحداثه بجهة فاس مكناس، وبدأ التنسيق بين وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي وبين قطاع التعليم العالي وبين الجهة”.

وأوضح العثماني ان العقار متوفر لاحتضان هذه المنطقة الصناعية، وأيضا لتشييد مؤسسة لتكوين الأطر والكفاءات في مجال صناعة الطيران.
وأشار الى ان جميع الجهات المعنية بهذا المشروع ستعمل على تسريعه وإقناع المستثمرين بالاستثمار في الجهة، مضيفا:”لابد من تحفيزات، ومن مفاوضات لجلب المستثمر إلى المناطق التي نريد، وهو ما يحتاج منا بذل  جهود يومية وإجراء نقاشات ومحاولات”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الجمعة ٢٧ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٧:٤١

الاتحاد الأوربي وواشطن يعلنون دعمهم لوحدة اسبانيا

السبت ١٦ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٤٤

العثماني يحدث لجنة وزارية لمعالجة تأخر الاحكام القضائية

الإثنين ٠٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٥:٢٣

المغرب يقدم تجربته الدينية بأستراليا

السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٣٨

أحكام موقوفة التنفيذ ودرهم رمزي في أحداث جرادة