الأحد ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢

العثماني: نتعامل مع قضية الماء بجدية

الجمعة 27 أبريل 22:04

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الحكومة تولي أهمية خاصة للماء الصالح للشرب ولماء السقي، وأنها تعمل على تنفيذ تعليمات جلالة الملك الذي يعتبر قضية الماء حيوية وذات أولوية.

وأوضح رئيس الحكومة، خلال افتتاحه أشغال اللجنة الخاصة بإشكالية خصاص الماء الصالح للشرب ومياه الري، يوم الجمعة 27 أبريل 2018، أن حكومته تتعامل مع هذا الموضوع بالجدية اللازمة، وتعطيه الأولوية التي تستحقها، لهذا، يوضح رئيس الحكومة، “تشكلت لجنة خاصة، واشتغلت على مدى ثلاثة أشهر، وتابعت أشغالها شخصيا، ووضعت برنامج الأولويات، وانتهت من إنجاز تقرير يوجد حاليا في صيغته شبه النهائية سيصادق عليه اليوم ليتم رفعه إلى جلالة الملك”. 
كما شدد رئيس الحكومة على أن اللجنة ستحسم في كيفية بدء تطبيق البرنامج في القريب، إذ صرح:  “ومن جهتنا، سنعبئ الإمكانيات المالية والبشرية والتقنية لإنجازه في القريب، ونحن متفائلون بنجاحه”.  

إلى ذلك، اعتبر رئيس الحكومة أنه تم وضع برنامج ذو أولويات يتضمن شقا استعجاليا يهم التدخل في المدى القريب، أي في الصيف المقبل، وكذا التدخل على المدى المتوسط أي في السنوات القليلة المقبلة، إذ يضيف: “يستند مخطط الماء الحالي على المخطط الوطني السابق، فهو يتجدد ولقد استندت اللجنة التقنية على بعض مقتضياته من أجل تطويره وفق التحولات والتطورات المطروحة حاليا”.  

 
 
 

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ١٨ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٠٣

ملك إسبانيا يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب

السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨ - ٠٢:٥٧

بروكسيل تعتقل صحفية مغربية بتهمة التجسس

الأحد ٠٣ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٨:٣٩

المغرب يجند طائراته لترحيل 3800 مهاجر من ليبيا

الإثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٢٤

المغرب يطلق أول قمر صناعي عسكري بمنطقة غرب إفريقيا