الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

العثماني: لن نسمح بأي تجاوز في الصفقات العمومية

الثلاثاء 10 يوليو 15:07

اعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ان الحكومة اتخذت إصلاحات مهمة لضمان نزاهة وشفافية الصفقات العمومية.

ويأتي في مقدمة هذه الإصلاحات حسب ما قدمه خلال جلسة الاسئلة الشهرية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في افق 2025 وتتضمن عشرة برامج، من بينها الادارة الالكترونية ، وضمان الوصول الى المعلومة، وانشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد.

وذكر ان تفعيل البوابة الالكترونية الوطنية للشكايات، والتي تجسد حلقة وصل بين الادارة و المواطنين، جعل البوابة تسجل 17الف شكاية، تمت معالجة 61 % منها، كما تم اعداد مشروع قانون الوكالة الوطنية للتجهيزات العمومية والذي اعتبره العثماني اصلاحا مركزيا.

كما تطرق العثماني الى تفعيل اللجنة الوطنية للطلبات العمومية، التي تم تأسيسها بموجب مرسوم 2015، بقوله “احدثنا هذه اللجنة وعينا رئيسها منذ ستة اشهر، وبعد التنصيب بدأت عملها ونعتبرها من أهم الإصلاحات ونعتبرها إصلاحا جوهريا لها مهام جديدة بصلاحيات ووسائل عمل جديدة، ولديها بوابة الكترونية ستنشر فيها جميع الشكايات ويمكن لأي مشتكي أن يتبع شكايته عبرها، وتتمتع هذه اللجنة بالاستقلالية التامة، وليس لها علاقة بالأمرين بالصرف، وجل أعضائها لا يمثلون الإدارة وكلهم خبراء.

وختم العثماني تدخله بقوله:” لن نسمح بأية حالة تجاوز، ونحن هنا لنحارب كافة الاختلالات والتجاوزات، والحكومة مسؤولة أمام الملك والشعب وأمامكم، وسنعمل جاهدين على الوفاء بذلك”

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨ - ١١:١٦

الجيش الجزائري يواصل تحريض البوليساريو على التصعيد

الأحد ٠٧ يناير ٢٠١٨ - ١٢:٣١

طمع أخنوش في وزارة الصحة يطيل أمد “الميني بلوكاج”

الأحد ١٧ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٢:٢٠

البوليساريو تدعو نيوزلاندا إلى مقاطعة الفوسفاط

الجمعة ١٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:١٥

سكان إفريقيا سيتجاوز عددهم 4 مليارات بحلول 2100