الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

العثماني: انتظارات المواطنين أكبر من عمل أغلب الوزراء

الخميس 28 يونيو 17:06
العثماني لوزرائه: مهمتكم ليس الجلوس في المكاتب بل العمل الميداني
طالب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وزراءه بالتواصل المباشر مع المواطنين، والفاعلين والمهنيين، و”ليس الجلوس في المكاتب، بل العمل المباشر الميداني من أجل الاستجابة لانتظارات المواطنين”.
رئيس الحكومة، الذي كان يتحدث اليوم الخميس، في اجتماع لمجلس الحكومة، حث أعضاء حكومته على التفاعل بشكل مباشر مع المواطنين والنزول إلى الميدان، وعدم الاكتفاء بالجلوس في المكاتب والإطلاع على الملفات وإصدار التعليمات فقط.
وأكد العثماني، أن من مبادئ العمل الحكومي أن يكون الوزراء عمليين، مشيرا الى ان الأحداث أكدت أن “انتظارات المواطنين أعلى بكثير من عمل أغلب القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية أيضا”.
وفي هذا الإطار شدد العثماني أنه لن يتساهل في أي تهاون أو استهانة بالقرارات التي تتخذها الحكومة والتي يجب أن تطبق، متأسفا لوجود قرارات وإجراءات لا تطبق من قبل بعض الإدارات أو أنه يتم التأخر في تطبيقها، في إشارة منه مثلا إلى المرسوم الخاص بالإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها.
ودعا رئيس الحكومة الإدارات إلى ضرورة اتخاذ كل التدابير الكفيلة بتطبيق مقتضيات هذا المرسوم، لتيسير الخدمة للمواطنين، منوها في المقابل بالإدارات التي تفاعلت وسارعت إلى تطبيق بنود المرسوم السالف الذكر.
وفي هذا الصدد، أصدر رئيس الحكومة تعليماته لكل الوزراء من أجل التواصل مع النقابات وتفعيل الحوار القطاعي، وإعطائه بعدا حقيقا، دون إغفال الإشارة إلى دور الصحافة التي من حقها الحصول على المعلومة في الوقت المناسب، يؤكد على ذلك رئيس الحكومة.
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الجمعة ١١ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٣٠

الغنوشي ينفي تدخله في أزمة “المغرب وإيران”

الإثنين ١١ يونيو ٢٠١٨ - ٠٣:١٨

السلطات الاسبانية تحرج “يتيم” بخصوص العاملات المغربيات

الجمعة ١١ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:٥٦

تقرير رسمي : ينفي غلاء أسعار المحروقات بالمغرب

السبت ٣٠ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٧:٠٨

افتحاص مالي ينتظر المؤسسات الصحفية المغربية