الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤

العاهل السعودي وولي عهده يعزيان عائلة “خاشقجي”

الأثنين 22 أكتوبر 10:10
8568

قدم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الأحد تعازيه لابن الفقيد جمال خاشقجي، وذلك في اتصال هاتفي أجراه الملك السعودي بابن الفقيد صلاح خاشقجي، حسب وكالة الأنباء السعودية. 

وأضاف المصدر ذاته أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، قدم تعازيه لصلاح خاشقجي، نجل الصحافي جمال المغتال داخل القنصلية السعودية باسطنبول التركية. وعبر ولي العهد السعودي في اتصال بأسرة خاشقجي عن عزائه ومواساته له ولكافة أسرته في وفاة الفقيد الصحافي السعودي جمال خاشقجي.
وفي سياق متصل، اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي ترامب على إظهار حقيقة اغتيال خاشقجي حسب ما نقلته وكالة الأناضول.

هذه المبادرة الملكية لاقت سخرية كبيرة لدى رواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض انها محاولة من العاهل السعودي لتدارك تداعيات مقتل الصحفي خاشقجي، وتناولها العديد من المتتبعين بالسخرية، معتبرين ان السعودية تحاول الخروج من عنق الزجاجة التي وضعها فيها ولي العهد محمد ابن سلمان.

يأتي هذا التطور بعد ساعة قليلة من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم تركيا الإعلان يوم الثلاثاء المقبل عن جميع التفاصيل بشأن قضية خاشقجي. وأقر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بمقتل خاشقجي معتبرا وفاته بمثابة “خطأ جسيم”، موضحا أن ولي العهد السعودي لا علاقته له بالحادث. 

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٠٦

أهم ما تداولته الصحف العربية اليوم

الإثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ - ١٠:٣٠

استقالة المستشارة الأمريكية المكلفة بالتنسيق مع السعودية

الإثنين ٠٨ يناير ٢٠٢٤ - ٠٤:٣٦

وزارة التربية تنفي إرجاء عطلة منتصف السنة الدراسية

الخميس ١٣ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٤٥

الدورة الـ18 للمهرجان الوطني لفن عبيدات الرما